ارتفاع عدد ضحايا كارثة المحطة الكهرومائية في روسيا الى 17 قتيلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33445/

ارتفع عدد ضحايا حادثة المحطة الكهرومائية الروسية "سيانو شوشينسكايا" في سيبيريا الى 17 قتيلا بعد ان عثر رجال الانقاذ الخميس 20 اغسطس/اب على جثتين اخريين تحت الانقاض ، احداها تعود لأمرأة.

ارتفع عدد ضحايا حادثة المحطة الكهرومائية الروسية  "سيانو شوشينسكايا" في سيبيريا الى   17 قتيلا بعد ان عثر رجال الانقاذ الخميس 20 اغسطس/اب على جثتين اخريين تحت الانقاض ، احداها تعود لأمرأة.

وأكد وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو مواصلة عمليات البحث عن المفقودين جراء هذه الكارثة . وكان انفجار أحد محولات  المحطة المذكورة قد وقع الإثنين الماضي وأسفر عن مقتل 17 شخصا حتى الان ، واعتبر أكثر من 60 آخرين في عداد المفقودين.

واتخذ  قادة شركة الطاقة الروسية "روس غيدرو" قرارا يوم الأحد بدفع التعويضات  لأسر المتوفين بمبلغ مليون روبل أي أكثر من 30 ألف دولار لكل أسرة، إضافة إلى مساعدة اطفال  هذه الأسر المنكوبة في حصولهم في المستقبل على المنح الجامعية المجانية .

من جهة أخرى قال وزير الطوارئ الروسي أن 3 محولات من أصل 10 بالمحطة الكهرومائية "سيانو شوشينسكايا" تعطلت نتيجة الحادث الاخير الذي تعرضت له المحطة، ويجب إعادة بنائها  بشكل كامل. فيما سيبدأ تشغيل 5 محولات من أصل 10 اعتبارا من صباح يوم الأربعاء 19 اغسطس/آب.

وكان اعلن يوم الأربعاء 19 اغسطس/آب   الحداد على أرواح ضحايا الكارثة في جمهورية خاكاسيا الروسية.
يذكر أن محطة "سايانو شوشينسكويا" الكهرومائية تم إنشاؤها في جمهورية "خاكاسيا" الواقعة في جنوب غربي  اقليم سيبيريا، على بعد 180 كيلومتراً من عاصمتها "أباكان". وتعد من أكبر وأضخم المحطات الكهرومائية في روسيا، حيث يبلغ ارتفاع سدها  المائي 242 متراً ، وتعمل بطاقة 6 آلاف و 700 ميغاوات، وهي تغذي جزءاً كبيراً من القطاع الصناعي الروسي في سيبيريا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)