مدفيديف يدعو إلى مكافحة الإرهاب في منطقة القوقاز بفعالية أكبر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33424/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 19 أغسطس/ آب أن الحكومة ستعمل على مكافحة الارهاب والتطرف بفعالية أكبر من اجل تعزيز الاستقرار في منطقة شمال القوقاز.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن الحكومة ستعمل على مكافحة الارهاب والتطرف بفعالية أكبر من اجل تعزيز الاستقرار في منطقة شمال القوقاز.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدفيديف مع اعضاء مجلس الأمن الروسي في مدينة ستافروبول الروسية كُرّس لبحث الوضع الاجتماعي والسياسي والاجراءات المتخذة لمواجهة الارهاب والتهديدات الامنية في منطقة شمال القوقاز.

وأكد مدفيديف ضرورة استخدام آليات جديدة في الحرب ضد الارهاب، مضيفا أنه يجب الاستمرار بالعمل في هذا الاتجاه لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة بشكل كامل.  وأضاف الرئيسُ الروسي أنه رغم الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة على الصعيد الأمني فقد شهد القوقاز مؤخرا آحداثا تؤكد أن هذه الإنجازات غيرُ كافية.
وأشار مدفيديف إن القضايا التي تواجهها منطقة القوقاز حاليا، ليست مرتبطة بالعوامل الخارجية فقط بل قبل كل شيء بالأحوال الداخلية وخاصة الفساد والقضايا الإجتماعية الأخرى.
وأكد الرئيس مدفيديف أن اسباب هذه القضايا تكمن في المشاكل الداخلية الروسية ومن بينها البطالة والفقر والفساد، مشددا على أن الفساد إنتشر حاليا بصورة واسعة في أجهزة الأمن الروسية. وأضاف "أن إستئصال هذه القضايا هو مهمتنا الرئيسية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)