بيريز: تزويد ايران بصواريخ " س - 300 " سيؤثر على توازن القوى في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33416/

اعلن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز أن تزويد ايران بمجمعات الصواريخ المضادة للجو من طراز " س - 300 " سيؤثر على توازن القوى في المنطقة.جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بيريز في مدينة سوتشي الروسية.

اعلن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز أن تزويد ايران  بمجمعات الصواريخ المضادة للجو من طراز " س - 300 " سيؤثر على توازن القوى في المنطقة.جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بيريز في مدينة سوتشي الروسية.

واوضح الرئيس الاسرائيلي بأنه ناقش هذا الموضوع مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في أثناء المباحثات التي جرت بينهما في سوتشي. وحسب قول بيريز فان مدفيديف وعد " باعادة النظر في هذا الموضوع" ووعد ايضاً  بأن روسيا "ستعمل كل ما في وسعها للحيلولة دون حصول ايران على الاسلحة النووية" .

وأكد  بيريز بان هناك تقارباً في المواقف بين اسرائيل وروسيا ، وأشار في الوقت نفسه الى أنه :" يتعين على المجتمع الدولي توجيه السؤال الى ايران لماذا تقوم بتطوير  الصواريخ الحاملة ، إذا لا تنتج ايران الرسمية رؤساً  نووية ".

وأضاف الرئيس الاسرائيلي قائلاً "ان  الشعب الايراني لا يعتبر عدواً لنا ، المشكلة تكمن في القادة الايرانيين وخاصة، رئيس جمهورية إيران الإسلامية محمود أحمدي نجاد الذي لم يعد يستخدم النهج العقلاني في سياسته  وينتهج افعالا غير بناءة على الساحة العالمية ".

وذكر بيريز برفض الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الاعتراف بالمحرقة اليهودية،واشار الى تهديداته بمحو إسرائيل من على وجه الأرض "، وقال " هذه هي الحالة الوحيدة التي تهدد فيها دولة  عضو في منظمة الامم المتحدة بتدمير دولة أخرى".
وقال بيريز  لولا وجود البرنامج النووي الايراني، لما كان الخلاف بين الولايات المتحدة وروسيا بهذه الحدة بالنسبة لنصب الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا الشرقي.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول منظومة الدفاع الجوي الصاروخية" اس ـ 300"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية