فيلم سينمائي فلسطيني ولد في غزة رغم الحصار الإسرائيلي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33415/

تم عرض فيلم "عماد عقل" للمخرج الفلسطيني ماجد جندية ومن تأليف الدكتور محمود الزهار في مركز رشاد الشوا بقطاع غزة. الفيلم يحمل أبعادا سياسية كبرى، ويطمح القائمون عليه للمشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي .

تم عرض فيلم "عماد عقل" للمخرج الفلسطيني ماجد جندية ومن تأليف الدكتور محمود الزهار في مركز رشاد الشوا  بقطاع غزة. الفيلم يحمل أبعادا سياسية كبرى، ويطمح القائمون عليه للمشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي .

فيلم "عماد عقل" تجربة درامية عمرها عامين، وجدت أخيرا طريقها إلى النور بعد الكثير من المعوقات التي واجهت طاقم الفيلم، انها تجربة درامية ولكنها تحمل أبعادا أكثر عمقا، منها أن الفيلم يتعرض لحياة أبرز المقاومين في الإنتفاضة الثانية، وثانيها أن الكاتب والسيناريست لهذا الفيلم هو القيادي البارز في حركة حماس الدكتور محمود الزهار.

الفيلم  يقدم جوانب عديدة من حياة الفلسطينيين تحت الاحتلال. ماجد جندية المخرج الفلسطيني الذي يطمح في تكرار هذه التجربة حال توفر الإنتاج، واجه صعوبات كثيرة في الوصول إلى هذه النتيجة مع الفيلم الذي يأمل  أن يصل به إلى مهرجان كان الدولي.

الحركة الإسلامية في غزة تحاول التركيز على الدراما في إعادة توثيق التاريخ الفلسطيني، وخصوصا أنها تظل وسيلة محببة لملايين المسلمين والعرب الذين تستهدفهم حماس برسالتها عبر الفيلم.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية