شركة اماراتية تشتري 20 مروحية روسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33413/

ستقوم شركة "المروحيات الروسية" بتوريد 20 مروحية من طراز "مي – 171" الى شركة "Airfreigt Aviation LTD" الواقعة في امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة . وتم توقيع الاتفاقية بهذا الشأن في معرض "ماكس – 2009" الدولي للطيران والفضاء.

ستقوم شركة "المروحيات الروسية" بتوريد 20 مروحية من طراز "مي – 171" الى شركة "Airfreigt Aviation LTD" الواقعة في امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة . وتم توقيع الاتفاقية بهذا الشأن في معرض "ماكس – 2009" الدولي للطيران والفضاء بين هذه الشركة الاماراتية  ومصنع الطائرات في مدينة اولان اوديه الروسية التي تقوم بتصنيع هذه المروحية. افاد بذلك اندريه شيبيتوف مدير عام شركة "المروحيات الروسية".

 وقال شيبيتوف ان " توقيع الاتفاقية مع شركة "Airfreigt Aviation LTD" سيزيد من وجودنا في المنطقة" . واعلن ان المرحلة القادمة ستشهد  إنشاء مؤسسة اماراتية - روسية مشتركة لصيانة المروحيات واصلاحها. واعاد المدير العام الى الاذهان ان شركة "المروحيات الروسية" تتبع سياسة الانتقال التدريجي من بيع السلعة الى بيع دورتها الانتاجية والتكنولوجية. وأفاد شيبيتوف بانه سيتم تسليم المروحيات "مي – 171" الى صاحب الطلب في عام 2010.

وبحسب تقييم الخبراء فان المروحية "مي – 171" تصلح تماما لتحقيق التحليقات الجوية في دول تتصف بظروف الاستعمال  الصعبة. كما تتسم المروحية بالامانة العالية وببساطة الاستخدام ، الامر الذي يجذب انظار المستهلكين في المنطقة. علما ان ما يزيد عن 100 طائرة من هذا النوع تستخدم حاليا بنجاح في هذه المنطقة.

وتعتبر شركة "المروحيات الروسية" احد فروع شركة "اوبورون بروم" التي تدخل في المؤسسة الحكومية " التقنيات الروسية".

وقد تم تأسيس  شركة "Airfreigt Aviation LTD" على قاعدة مركز الصيانة الفنية في الشارقة. وتقوم الشركة  بصيانة واصلاح المروحيات المدنية من طراز "مي – 8/17 ". وقد تلقى المركز ترخيصا من مصنع "ميل" للمروحيات.  فيما تقوم شركة "Airfreigt Aviation" بالتعاون مع شركة "اوبورون بروم" بأنشاء مركز اقليمي لصيانة المروحيات الروسية الصنع في دول الشرق الاوسط وافغانستان وإيران. والجدير بالذكر ان المروحية "مي – 8/17 " هي النسخة المطورة للمروحية الروسية المعروفة "مي – 8" المخصصة للتصدير الى خارج البلاد، وتم تطويرها حاليا الى المروحية الجديدة من طراز " مي 171".

كم مروحية سيتم تصنيعها في روسيا؟

سيصنع في روسيا عام 2009  حوالي 220 مروحية مختلفة الاغراض. فيما تم في عام 2008 تصنيع 169 مروحية. افاد بذلك اندريه شيبيتوف مدير عام شركة "المروحيات الروسية". واضاف شيبيتوف قائلا: " ان النصف الاول لسنة 2009 شهد تسليم 64 مروحية الى اصحاب الطلبيات. فيما شهدت الفترة المماثلة للعام الماضي تسليم 32 مروحية فقط".

وبلغ دخل الشركة الناتج عن مبيعاتها  في النصف الاول من العام الجاري زهاء  600 مليون دولار،مما يزيد بنسبة 58% عما هو عليه في الفترة المماثلة للعام الماضي. اما ربحها  الصافي فبلغ في النصف الاول للعام الجاري  55 مليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم