خاكاسيا تعلن الحداد على أرواح كارثة محطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33393/

اعلن يوم الأربعاء 19 اغسطس/آب الحداد على أرواح ضحايا كارثة انفجار أحد أقسام محطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية في جمهورية خاكاسيا الروسية التي أودت بحياة 14 شخصا بعد أن تم العثور يوم الأربعاء على جثة أخرى.

اعلن يوم الأربعاء 19 اغسطس/آب الحداد على أرواح ضحايا كارثة انفجار أحد أقسام محطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية في جمهورية خاكاسيا الروسية التي أودت بحياة 14 شخصا بعد أن تم العثور صباح يوم الأربعاء على جثة أخرى.

وكان وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو قد أعلن صباح يوم الأربعا ان عدد القتلى في انفجار أحد أقسام محطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية في جمهورية خاكاسيا الروسية حسب المعطيات الأخيرة لم يتغير وهو 12 شخصا بينما لا يزال 62 آخرون في عداد المفقودين، في حين كان قد اعلن في وقت سابق عن 64 شخصاً.

من جهة أخرى قال وزير الطوارئ الروسي أن 3 محولات من أصل 10 بالمحطة الكهرومائية "سيانو شوشينسكايا" تعطلت نتيجة الحادث الاخير الذي تعرضت له المحطة، ويجب إعادة بنائها  بشكل كامل. فيما سيبدأ تشغيل 5 محولات من أصل 10 اعتبارا من صباح يوم الأربعاء 19 اغسطس/آب.

من جهة أخرى أعربت وزارة البيئة عن قلقها من اتساع رقعة البقعة الزيتية بالحوض المائي للمحطة  الى 80 كيلومتراً، الامر الذي قد ا يهدد مجرى مياه نهر "ينسيه" المستخدمة للشرب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)