أوباما يدعو العرب إلى الانفتاح على إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33389/

دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما خلال لقائه الرئيس المصري حسني مبارك في واشنطن الفلسطينيين الى اتخاذ خطوات امنية والعرب الى الإنفتاح على اسرائيل لإطلاق مفاوضات السلام. وقال اوباما إن هناك تقدما مشجعا في الجهود الامريكية الرامية الى استئناف محادثات السلام في الشرق الأوسط. وأشار الى ماوصفه بإيجابية اسرائيلية في ملف المستوطنات.

دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما خلال لقائه الرئيس المصري حسني مبارك في واشنطن الفلسطينيين الى اتخاذ خطوات امنية والعرب الى الإنفتاح على اسرائيل لإطلاق مفاوضات السلام. وقال اوباما إن هناك تقدما مشجعا في الجهود الامريكية الرامية الى استئناف محادثات السلام في الشرق الأوسط. وأشار الى ماوصفه بإيجابية اسرائيلية في ملف المستوطنات.

وقال أوباما :" كانت هناك حركة بالإتجاه الصحيح ، وقد قلت  منذ البداية ان على الأطراف المعنية أن تتخذ خطوات ثابته لإعادة البدء بمفاوضات جادة من أجل حل هذا الصراع الطويل السيء لإسرائيل ولجيرانها . الحكومة الإسرائيلية ناقشت معنا هذه القضية بشكل جدي . جورج ميتشل زار المنطقة مرارا وسيعود إليها الأسبوع المقبل، وأملي أن نرى في المستقبل خطوات ليس من قبل إسرائيل بل من جانب الفلسطينيين تتعلق بقضايا الأمن والإستقرار ومن قبل الدول العربية أيضا التي عليها أن تظهر ترحيبا بالإنفتاح على إسرائيل...".

مبارك: علاقة مصر بالولايات المتحدة إستراتيجية

وقال الرئيس مبارك أن تحركا في الاتجاه الصحيح تشهده العملية برمتها وأبدى الرئيس المصري "استعداد بلاده والدول العربية للمساعدة في حال عاد الاسرائيليون والفلسطينيون الى طاولة المفاوضات".

ووصف الرئيس مبارك علاقات بلاده بالولايات المتحدة بالإستراتيجية ، لكنه ذكّر بالخلافات مع الإدارة السابقة، واوضح ان المباحثات تناولت قضايا السلام والملف النووي الإيراني، واشار الى ان الرئيس اوباما أزال الشكوك حول عداء بلاده للعالم الإسلامي.

وكان مبارك التقى وزيرةَ الخارجية هيلاري كلينتون ومستشارَ الأمن القومي في البيت الأبيض جيمس جونز ومديرَ المخابرات الوطنية دنيس بلير. وقال الناطقُ باسم الخارجية الامريكية فيليب كراولي إن محادثاتِ الجانبين تناولت عمليةَ السلام في الشرق الاوسط والبرنامجَ النووي الايراني وتطوراتِ الأوضاع في السودان وباكستان وافغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية