التوقيع على صفقة قياسية لشركة "سوخوي" في معرض الطيران الدولي

مقاتلة سو - 35 اسمقاتلة سو - 35 اس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33384/

ستقوم شركة "سوخوي" الروسية بتوريد 64 مقاتلة الى القوات الجوية الروسية خلال الفترة حتى عام 2015 وذلك في كبرى الصفقات التي عقدت يوم 18 اغسطس / آب.

ستقوم شركة "سوخوي" الروسية بتوريد 64 مقاتلة الى القوات الجوية الروسية حتى عام 2015 . وذلك في اطار كبرى الصفقات التي عقدتها  الشركة هذا اليوم. ولم يسبق لـ"سوخوي" أن ابرمت صفقة بهذا الحجم من قبل.

وتنص الصفقة على تزويد الجيش الروسي ب 48 مقاتلة متعددة الاغراض  من طراز "سو-35 اس" في الفترة ما بين عامي 2010 و2015 ،  و12 طائرة من طراز "سو-27 اس ام" في الفترة ما بين عامي 2009  و2011 ،و4 طائرات من طراز "سو – 30 ام 2" حتى عام 2011 . وقد تم ابرام هذه  الصفقة الخاصة  يوم 18 اغسطس/ آب على هامش معرض "ماكس – 2009 " الدولي للطيران والفضاء.

ووقع الاتفاقية من جانب القوات المسلحة الروسية فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع ورئيس ادارة التسليح في هيئة الاركان العامة الروسية ومن جانب شركة "سوخوي" رئيس الشركة ميخائيل بوغوسيان. وأفاد مراسل وكالة انترفاكس" الروسية انه تم توقيع العقد بحضور رئيس الوزراء فلاديمير بوتين.
والجدير بالذكر ان وزارة الدفاع وشركة "سوخوي" كانتا قد وقعتا عام 2008 الاتفاقية الحكومية الخاصة بتزويد القوات الجوية الروسية ب 32 قاذفة عملياتية من طراز "سو-32"، حيث يتم صنع تلك الطائرات  على دفعات في مصنع نوفوسيبيرسك للطائرات.
من جانبه قال رئيس "سوخوي"  بوغوسيان ان مثل هذه الصفقات الطويلة الامد  ستمكن مصانع الشركة من  تشغيل قدراتها بشكل تام لمدة طويلة والبدء باالعمل على تطوير القاعدة الانتاجية للشركة وتطوير الطائرات الحربية التي تزود بها القوات الجوية الروسية.
واضاف بوغوسيان قائلا: " لن يسمح توريد المقاتلات الجديدة بتعزيز القدرة الدفاعية للبلاد فحسب بل وسيتيح الفرصة باعادة تسليح القوات الجوية والانتقال الى التكنولوجيات الجديدة، والخاصة بصنع مقاتلات الجيل القادم. واستطرد رئيس الشركة قائلا: " ان شركتنا ستلتزم بشكل دقيق بالمواعيد المحددة في الاتفاقية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)