وزير الدفاع الروسي يكشف حقيقة اختفاء سفينة الشحن "أركتيك سي"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33373/

ابلغ وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف الرئيس دميتري مدفيديف بان سفينة "لادني" الكبيرة لمكافحة الغواصات قد تمكنت من تحرير أفراد طاقم سفينة الشحن "أركتيك سي" التي اختطفت وعلى متنها بحارة روس واستونيون ولاتفيون ، دون اطلاق عيار ناري واحد.

ابلغ وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف الرئيس دميتري مدفيديف بان سفينة "لادني" الكبيرة لمكافحة الغواصات قد تمكنت من تحرير أفراد طاقم سفينة الشحن "أركتيك سي" التي اختطفت وعلى متنها بحارة  روس واستونيون ولاتفيون ، دون  اطلاق عيار ناري واحد.

وحسب ما اقر به وزير الدفاع الروسي فانه عثر ايضاً  على متن سفينة الشحن "أركتيك سي" التي تم تحريرها من قبل سفينة "لادني" الكبيرة لمكافحة الغواصات بفضل التنسيق بين القوات البحرية والجوية الروسية على 8   اشخاص ليسوا من أفراد طاقم السفينة.

واوضح سيرديوكوف كيفية سيطرة القراصنة على السفينة المختطفة  قائلاً  "لقد ابحر باتجاه السفينة زورق سريع في المياه السويدية وعلى متنه 4 مواطنين من استونيا ومواطنان من لاتفيا ومواطنان من روسيا  . وصعد هؤلاء الى  متن سفينة الشحن "أركتيك سي" بحجة حصول عطل في زورقهم ، و طلبوا من طاقم السفينة تنفيذ أوامرهم بدون اعتراض. ومن ثم  ابحرت السفينة باتجاه افريقيا تنفيذاً لأوامرهم بعد أن تم اغلاق نظام المراقبة...".

وقال وزير الدفاع الروسي ان طاقم سفينة "لادني" الكبيرةلمكافحة الغواصات  قام باحتجاز المختطفين، واشار الى أن :" التحقيق لا يزال جارياً الآن بشأن مختطفي "أركتيك سي" على متن سفينة "لادني" الكبيرة، كما تتخذ الاجراءات اللازمة لأيصال افراد طاقم السفينة الى بلدانهم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)