روضة أطفال في قازان على مبادئ الشريعة الإسلامية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33370/

أسس مسجد الأمهات في مدينة قازان بعاصمة جمهورية تاتارستان في روسيا عام 2002 . وقام المسجد بتنظيم روضة للأطفال الصغار بغاية توفير مكان ملائم للأسر التي ترغب في تنشأة أطفالها على مبادئ الشريعة الإسلامية.

أسس مسجد الأمهات في مدينة قازان بعاصمة جمهورية تاتارستان في روسيا عام 2002 . وقام المسجد بتنظيم روضة للأطفال الصغار  بغاية توفير مكان ملائم للأسر التي ترغب في تنشأة أطفالها على مبادئ الشريعة الإسلامية.

وعلى الرغم من ندرة الكوادر التربوية المؤهلة لتعليم الأطفال الصغار مختلف  المواضيع الدينية إلا أن المسجد تمكن من توفير كل الإمكانات اللازمة حتى يتسنى إعداد الأطفال الصغار من الناحية التربوية والدينية على أكمل وجه.

وتشمل دروس المسجد برنامجا متكاملا من تعليم اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم  والصلاة والأناشيد الدينية وقصص الأنبياء بالإضافة إلى تعليم الحساب وأنشطة الرسم والزخرفة والفن التشكيلي .

وقد نال هذا المشروع قبولا كبيرا لدى الأسر المسلمة في تاتارستان التى تحرص على أن يحصل أبنائها على التربية الدينية الصحيحة  وغرس العادات والتقاليد الإسلامية في الأجيال الجديدة . ويأمل منظمو هذا  المشروع على توسيعه في المستقبل القريب وتعميمه على كافة  اراضي جمهورية تاتارستان حتى يمكنه  الإستجابة للطلب المتزايد من قبل الأسر المسلمة هناك.

المزيد من التفاصل في التقرير المصور  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)