امير قطر:الخلاف بين الفلسطينيين ليس سهلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33368/

قال أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي عبد الله غول باسطنبول أن المملكة العربية السعودية حاولت الاصلاح بين الاطراف الفلسطينية دون أن يقدّر لها النجاح.

قال أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي عبد الله غل باسطنبول أن المملكة العربية السعودية حاولت الاصلاح بين الاطراف الفلسطينية دون أن يقدّر لها النجاح.

وأضاف الشيخ حمد  قائلاً  ان تركيا أيضا حاولت التدخل لحل الخلافات الفلسطينية ، مؤكداً  أنهذه القضية ليست سهلة.

واشار ايضاً الى  " ان حماس وصلت للحكم عبر الانتخابات، والغريب أنه بعد وصولها عن طريق الانتخابات قاطعها الغرب، ، لذلك فالموضوع ليس بالأمر السهل، لكننا نتمنى أن نرى حلا لهذا الموضوع".

وقد وقع امير دولة قطر مع الرئيس التركي عبد الله غول في إسطنبول 3 بروتوكولات للتعاون المشترك بين البلدين في مجال  الاعلام  واستخدام القوى العاملة والغاء تأشيرة السفر لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة.

 كما ناقش الطرفان مد خط لأنابيب الغاز الطبيعي من قطر الى جنوب تركيا. وأعلن الشيخ حمد تشكيل لجنة مشتركة لموضوع الطاقة بين تركيا وقطر، وقال "نامل بأن نرى الأنبوب  من قطر الى جنوب تركيا"، وأضاف: "لذلك ستشكّل لجنة لدراسة هذا الموضوع ولدراسة مواضيع أخرى في مجال البتروكيماويات أو أي أمور إضافية أخرى".

 كما تباحث الزعيمان حول العلاقات بين تركيا ودول التعاون الخليجى واعربا عن املهما  فى ان يتم التوصل الى انهاء المباحثات المتعلقة بالتجارة الحرة بين تركيا ودول الخليج العربى والتوقيع على الاتفاقية الخاصة بذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)