نتانياهو وباراك واتياس يقررون وقفاً مؤقتاً لبناء المستوطنات بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33367/

اعلنت اذاعة "كول اسرائيل" صباح يوم الثلاثاء 18 اغسطس/آب أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك ووزير البناء والإسكان اريل اتياس اتخذوا قراراً بوقف مؤقت لعملية بناء المستوطنات في الضفة الغربية، مشيرة بذلك الى أن الضغط الأمريكي على الحكومة الأسرائيلية بدأ ياتي ثماره.

اعلنت اذاعة "كول اسرائيل" صباح يوم الثلاثاء 18 اغسطس/آب أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك ووزير البناء والإسكان اريل اتياس اتخذوا قراراً بوقف مؤقت لعملية بناء  المستوطنات في الضفة الغربية، مشيرة بذلك الى أن الضغط الأمريكي على الحكومة الأسرائيلية بدأ ياتي ثماره.

وتاتي هذه الخطوة بغية توفير الفرصة لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط. وحسب  ما اتفق عليه المسؤولون الاسرائيليون فسوف يتم تجميد جميع اعلانات المناقصة بشأن بناء المستوطنات . في حين لا يزال الأمر غامضاً فيما إذا سيستمر بناء فندق "شيفارد" المتنازع عليه في القدس الشرقية أم لا.

وحسب ما جاء على موقع  "واي نت" الالكتروني فان عمليات  المناقصة للبناء سوف تؤجل حتى بداية عام 2010 وأن القرار يشمل ليس فقط مستوطنات الضفة الغربية بل والقدس الشرقية ايضاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية