افتتاح معرض "ماكس – 2009" الدولي للطيران في ضواحي موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33366/

افتتح يوم 18 اغسطس/آب في مدينة جوكوفسكى بضواحي موسكو معرض "ماكس – 2009" الدولي للطيران والفضاء. ويشارك في المعرض 436 مؤسسة روسية و221 شركة من 29 دولة اجنبية. افاد بذلك المتحدث الرسمي باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري والتقني .


افتتح يوم 18 اغسطس/آب في مدينة جوكوفسكى بضواحي موسكو معرض "ماكس – 2009" الدولي للطيران والفضاء. ويشارك في المعرض 436 مؤسسة روسية و221 شركة من 29 دولة اجنبية. افاد بذلك المتحدث الرسمي باسم الهيئة الفيدرالية الروسية  للتعاون العسكري والتقني التي يعد رئيسها  ميخائيل دميترييف نائبا لرئيس اللجنة التنظيمية  للمعرض.

وقد  تقدمت بطلبات المشاركة في المعرض 436 مؤسسة روسية  تعرض  120 شركة منها منتجاتها الحربية ، ضمنها 14 شركة روسية تقوم بتصدير منتجاتها الى خارج البلاد. وتقدم هذه المؤسسات 1449 معروضة عسكرية ، بما فيها 470 نموذجا حيا. اما معروضات الشركات الاجنبية فتم توزيعها على  اجنحة  الشركات البالغ عددها  221 جناحاً  تعود لـ 29 دولة اجنبية.

ويقول المتحدث انه لاول مرة تقدم معروضاتها مؤسسة صنع الطائرات الموحدة والمؤسسة الصناعية الموحدة "اوبورون بروم"  ومؤسسة صنع المحركات الموحدة وشركة "مروحيات روسيا".  وقد تم نصب اجنحة مؤقتة تقدم فيها معروضاتها وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية وشركة "افيونيكا" الروسية.

واشار المتحدث الى ان الهدف الرئيسي لاقامة المعرض هو  مساعدة  شركات الطائرات والاجهزة الفضائية والصاروخية الروسية في  التسويق الخارجي  لمنتجاتها.

وتجرى عادة في اطار المعرض تحليقات استعراضية  للطائرات والمروحيات الروسية والاجنبية. وقد تلقت اللجنة التنظيمية للمعرض 100 طلب بالمشاركة في التحليقات الاستعراضية. ويقول المتحدث ان الحادث الجوي الذي وقع في  16 اغسطس/آب الجاري في سماء مدينة جوكوفسكي  للطائرتين الروسيتين من طراز "سو -27" اللتين قادهما طياران من فريق الطيران "فرسان روسيا"  لم يؤثرعلى برنامج الطيران في المعرض.

وافاد المقدم فلاديمير دريك الناطق الرسمي باسم القوات الجوية الروسية بانه يشارك في المعرض فريقان روسيان للطيران ، وهما  فريق "صقور روسيا" الذي سيقود طياروه الطائرات من طراز "سو-27" والفريق الاخر "الخطاطيف" الذي سيقود طياروه المقاتلات من طراز "ميغ – 29" . كما ستستعرض  مجموعة الطيارين من مركز  الطيران في مدينة ليبيتسك الروسية عناصر المعركة الجوية، وبينها  "طائرتان  تواجهان طائرتين" باستخدام مناورات الهجوم والدفاع ومناورة "الجرس" التي تنفذ بواسطة  طائرتين في آن واحد.

وصرح الناطق باسم شركة " سوخوي"  لصناعة الطائرات الروسية بان برنامج الطيران للمعرض سيتضمن لاول مرة  تحليق المقاتلة المتعددة الوظائف من طراز "سو-35"  وطائرة الركاب المدنية " سوخوي سوبر جيت – 100". واعاد الناطق الى الاذهان ان "سو-35"  كانت قد استعرضت في موقف الطائرات الثابت في مدينة جوكوفسكي عام 2007. لكنها لم يسبق لها  التحليق في السماء. وتحلق "سو-35"  هذه المرة ضمن مجموعة الطائرات من طراز "سو" و"ميغ" بالاضافة الى طائرة " سوخوي سوبر جيت – 100" الجديدة . كما ستسعرض المقاتلة "سو-35" تحليقا منفردا.

ومن المتوقع ان يتم على هامش المعرض توقيع العقد الخاص بتزويد القوات الجوية الروسية ب 48 مقاتلة حديثة من طراز " سو – 35".
وافد الكسندر ميخييف الناطق الرسمي باسم شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية ورئيس وفد الشركة بالمعرض بان الشركة تنوي  عما قريب توقيع اتفاقيات توريد الاسلحة والآليات الحربية  الروسية الصنع الى الشركاء الاجانب. وبينها اتفاقيات مع دول امريكا اللاتينية والشرق العربي . كما يرجح ان توقع شركات القطاع الفضائي الروسي ايضاً اتفاقيات على هامش المعرض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)