مقتل 10 أشخاص وإصابة اكثر من 50 آخرين في هجوم انتحاري شرقي كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33362/

اعلنت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 10 أشخاص وإصابة اكثر من 50 آخرين في هجوم انتحاري وقع شرقي كابل يوم الثلاثاء 18 اغسطس/آب. وفي وقت سابق قال مصدر أمني أفغاني ان قصر الرئاسة ومقار أمنية أخرى في العاصمة كابل تعرضت لهجوم صاروخي دون ان يسفر عن وقوع قتلى أو جرحى.

اعلنت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 10  أشخاص وإصابة اكثر من 50  آخرين في هجوم انتحاري وقع شرقي كابل يوم الثلاثاء 18 اغسطس/آب. ويذكر ان من بين القتلى اثنين من موظفي الامم المتحدة كما اصيب آخر بجروح.

وفي وقت سابق قال مصدر أمني أفغاني ان قصر الرئاسة ومقار أمنية أخرى في العاصمة كابل تعرضت لهجوم صاروخي دون ان يسفر عن وقوع قتلى أو جرحى.

يأتي ذلك في ظل تشديد الإجراءات الأمنية استعداداً لإجراء الانتخابات الرئاسية الافغانية المقررة الخميس المقبل.

تحديات ليست بالسهلة ستكون من نصيب الفائز في الانتخابات الرئاسية في افغانستان في ظل الأمن المفقود، والصراع مع حركة طالبان التي تصعد وتيرة اعمال العنف، والتدهور الاقتصادي، ومحاولة توحيد البلاد تحت قيادة مركزية قوية بعد سنوات طويلة من الحرب .

وعود، وخطط للحل، ألقت بظلالها على مسيرة الحملات الدعائية الانتخابية التي توقفت رحاها استعدادا لإنتخابات الخميس. لكن الهاجس الامني من هجمات محتملة لطالبان يبقي حاضرا في تفاصيل هذه الاستعدادات.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك