كارثة المحطة الكهرومائية بسيبيريا تودي بحياة 12 شخصاً و64 في عداد المفقودين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33359/

قال وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو إن عدد القتلى في انفجار أحد أقسام محطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية في جمهورية خاكاسيا الروسية بلغ 12 شخصا، بينما لا يزال 64 آخرون في عداد المفقودين.

قال وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو إن عدد القتلى في انفجار أحد أقسام محطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية في جمهورية خاكاسيا الروسية بلغ 12 شخصا بينما لا يزال 64 آخرون في عداد المفقودين.

وقال شويغو في حديث للصحفيين يوم الثلاثاء 18 اغسطس/آب  إن :" عدد ضحايا انفجار أحد أقسام المحطة الكهرومائية "سايانو شوشينسكايا" قد ارتفع الى 12 شخصاً ولا يزال 64 شخصاً في عداد المفقودين. و تم تشكيل مجموعة عمل كبيرة مؤلفة من موظفي  الادارة المركزية لوزارة الداخلية الروسية للبحث عن المفقودين. كما تم استلام 62  بلاغاً  من أهالي الذين لم يعودوا من العمل الى بيوتهم بعد الحادث".

يذكر أن محطة "سايانو شوشينسكويا" الكهرومائية تم إنشاؤها في جمهورية "خاكاسيا" جنوبي غرب اقليم سيبيريا، على بعد 180 كيلومتراً من عاصمتها "أباكان". وتعد من أكبر وأضخم المحطات في روسيا، حيث يبلغ ارتفاع سدها  المائي 242 متراً وتعمل بطاقة 6 آلاف و 700 ميغاوات، وهي تغذي جزءاً كبيراً من القطاع الصناعي الروسي في سيبيريا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)