المجتمع الدولي يدين العملية الإرهابية في مدينة نازران الإنغوشية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33355/

أدان الرئيس الامريكي باراك أوباما التفجير الارهابي الذي هز مدينة نازران الانغوشية وأسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 136 أخرين وقدم تعازيه لأسر الضحايا والحكومة الروسية. كما أدان الاتحاد الاوروبي العملية الارهابية التي استهدفت مركز الشرطة في نازران.

أدان الرئيس الامريكي باراك أوباما التفجير الارهابي الذي هز مدينة نازران الانغوشية في 17 أغسطس/ آب  وأسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 136 أخرين وقدم تعازيه لأسر الضحايا والحكومة الروسية.
واعتبر أوباما أن العمليات الارهابية تشير الى ارتفاع مستوى العنف الموجه ضد ممثلي السلطة وضد المدنيين العزل  في المنطقة،

كما أدان الاتحاد الاوروبي العملية الارهابية التي استهدفت مركز الشرطة في  نازران.

الرئيس الانغوشي يوجه أصابع الاتهام الى ضلوع قوى خارجية في التفجير الانتحاري
عزا الرئيس الانغوشي يونس بك يفكوروف الذي نجا في الثاني والعشرين من شهر يونيو/حزيران الماضي من محاولة اغتيال سبب العملية في نازران  الى محاولة الإرهابيين الرد على عملية مكافحة الارهاب التي تشهدها الحدود الإنغوشية الشيشانية ومحاولة الرفع من هيبتهم.  كما أشار بأصابع الاتهام الى ضلوع قوى خارجية في التفجير.. اصابع وجهها كذلك مسؤولون من جمهورية الشيشان المجاورة ،حيث تساءل رئيس البرلمان الشيشاني دوك فاخي عبد الرحمانوف " من يقف وراء هذه الجريمة ؟ يمكننا أن نشير الى المعارضة .. يمكننا أن نشير الى بعض الأشخاص إذا كنا نعرفهم .. لكن من دون مساعدة من خارج روسيا فالأمر مستحيل .. إن كثرة العمليات الارهابية بدأت تتصاعد بعد إجراء الناتو لمناوراته  في ما وراء القوقاز وبالأخص في جورجيا".

مدفيديف يأمر بتشديد الإجراءات الأمنية في إنغوشيتيا

وقد أمر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي أقال إثر التفجير وزير الداخلية الأنغوشي بالتحقيق في ملابسات الحادث وتشديد الإجراءات الأمنية عند المقار والمؤسسات الحكومية، حيث قال :" أريد الاشارة الى ان هذا العمل الارهابي ياتي ضمن سلسلة من التطورات حدثت مؤخرا في القوقاز خصوصا في جمهورية انغوشيا .. قبلها كانت محاولة اغتيال الرئيس الانغوشي ، وكل يوم يحدث شيء ما داخل الجمهورية .. كل هذا هو نتيجة نشاط ارهابي بدأ يلاحظ مؤخرا بشكل جيد .. أما ما حدث اليوم فاعتقد كذلك إنه نتيجة العمل غير المرضي لقوات الأمن ووزارة الداخلية الانغوشية بشكل خاص .. كان يمكن منع حدوث هذا العمل الارهابي".

للمزيد عبر الرابط  20 قتيلا وحوالي 140 جريحا في انفجار قرب مركز للشرطة في انغوشيتيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)