بطل فرسان سوخوي.. يودع مسرحه الجوي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33354/

قرر فريق "فرسان روسيا " للقوات الجوية الروسية عدم المشاركة في فعاليات معرض ماكس للطيران. وجاء قرار عدم المشاركة بعد مقتل قائد فريق الفرسان ايغور تكاشينكو في حادث اصطدام طائرتي سوخوي حربيتين يوم 16 اغسطس /آب اثناء تمارين الالعاب الجوية البهلوانية استعدادا للمشاركة في فعاليات معرض "ماكس - 2009 " الدولي للطيران الذي سيفتتح اليوم في ضواحي موسكو.

قرر فريق "فرسان روسيا " للقوات الجوية الروسية عدم المشاركة في فعاليات معرض ماكس للطيران. وجاء قرار عدم المشاركة بعد مقتل قائد فريق "الفرسان" ايغور تكاشينكو في حادث اصطدام طائرتي سوخوي حربيتين يوم 16 اغسطس /آب اثناء تمارين الالعاب الجوية البهلوانية استعدادا للمشاركة في فعاليات معرض "ماكس - 2009 " الدولي للطيران الذي سيفتتح اليوم في ضواحي موسكو.

التمارين الجوية المعقدة  التي قام بها طيارو  فريق الفرسان عكست تحديهم للصعوبات التي يواجهها الطيار خلال التدريبات حيث لم تتجاوز المسافة بين الطائرات في الجو مترا واحدا من الجانبين وثلاثة امتار من الامام والخلف، وهذا ما جعل عملية التحليق دقيقة للغاية وتتطلب من الطيار العمل بسرعة فائقة.

المرحلة التالية من التدريبات التي قام بها فريق الفرسان هي القيام بعملية استعراضية على ارتفاع شاهق بسرعة تصل الى الحد الادنى، حتى تبدو الطائرة كأنها توقفت للحظة في الجو لتتابع التحليق من جديد، ناهيك عن الدوران اللولبي الذي يقوم به الفرسان بكل دقة .
وقبل رحيله وعد الطيار ايغور تكاشينكو بتقديم  لوحات جميلة وفريدة من نوعها  تمرن عليها طيارو  فريق الفرسان خلال التدريبات والاستعدادات. ولكن وعود وأمنيات تكاشينكو بتقديم عروض رائعة ونادرة لم تتحقق هذه المرة .  ويبقى الامر معقوداً على  زملائه ورفاق دربه الذين ابدوا تصميما على  تقديم افضل العروض باستخدام طائرات ميغ وسوخوي في الدورات القادمة لمعرض "ماكس" الدولي . 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)