أوباما: العراقيون سيشهدون المزيد من العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33347/

توقع الرئيس الامريكي باراك اوباما في كلمة القاها يوم الاثنين 17 اغسطس/آب أمام منظمة قدامى المحاربين ان العراقيين سيشهدون المزيد من العنف. من جه أخرى اقترح قائد الجيش الامريكي في العراق الجنرال راي أوديرنو تشكيل فرق أمنية من قوات عراقية وكردية وأمريكية لحماية المناطق التي يتنازع عليها الاكراد والعرب من هجمات المسلحين.

توقع الرئيس الامريكي باراك اوباما في كلمة القاها يوم الاثنين 17 اغسطس/آب أمام منظمة قدامى المحاربين ان العراقيين سيشهدون المزيد من العنف ، وقال بهذا الصدد "مع تسلم العراقيين السيطرة على مصيرهم، سيتعرضون للتجربة وسيستهدفون... إن الذين يسعون الى بث الفتنة الطائفية سيحاولون تنفيذ المزيد من التفجيرات العبثية، وقتل المزيد من الابرياء، ونحن نعلم ذلك. ولكن على الشعب العراقي ان يعلم ان الولايات المتحدة ستفي بالتزاماتها".

وأكد  أوباما بان  الولايات المتحدة ستفي بالتزامها بسحب قواتها من العراق في المهلة المقررة مع نهاية عام 2011 ، وقال أوباما على الشعب الامريكي ان يعلم اننا سنواصل تنفيذ استراتيجيتنا، وسنبدأ بسحب وحداتنا المقاتلة من العراق في وقت لاحق من العام الجاري "سنسحب كل وحداتنا المقاتلة مع نهاية آب/اغسطس المقبل. وسنسحب جميع قواتنا من العراق مع نهاية 2011  . عندئذ، ستنتهي حرب العراق بالنسبة الى امريكا".

اقتراح أمريكي بتشكيل فرق أمنية ثلاثية بشمال العراق

اقترح قائد الجيش الامريكي في العراق الجنرال راي أوديرنو تشكيل فرق أمنية من قوات عراقية وكردية وأمريكية لحماية المناطق التي يتنازع عليها الاكراد والعرب من هجمات المسلحين.

وقال أوديرنو إن الفكرة التي قد تتطلب تعديلا للاتفاقية الأمنية بين واشنطن وبغداد قوبلت برد ايجابي من الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان. وأشار إلى أن الترتيب الثلاثي سيكون شبيها بعض الشيء بمهمة أمريكية لحفظ السلام بين جهات  متنازعة بشأن الارض والسلطة والنفط . وأضاف أوديرنو أن معظم المهام ستنفذها قوات من الحكومة المركزية العراقية ومن البشمركة الكردية ، بينما ستقوم القوات الامريكية بدور الإشراف .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية