تداعيات الكارثة الجوية أثناء التحضيرات لمعرض"ماكس 2009" للطيران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33304/

بدأ خبراء وزارة الدفاع الروسية بفك الشيفرات الموجودة في الصندوقين الأسودين للمقاتلتين الروسيتين من طراز "سو ـ 27" اللتين اصطدمتا يوم امس 16 اغسطس/آب أثناء التدريبات التي جرت قبيل بدء معرض الطيران الدولي "ماكس – 2009".

قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الخبراء بدأوا بفك الشيفرات الموجودة في الصندوقين الأسودين للمقاتلتين الروسيتين من طراز "سو ـ 27"(سوخوي)  اللتين اصطدمتا  يوم امس 16 اغسطس/آب أثناء التدريبات التي جرت قبيل بدء معرض الطيران الدولي "ماكس – 2009".

فقد اسفر اصطدام جناح مقاتلة روسية من طراز "سو ـ 27" بذيل طائرة أخرى ضمن سرب من خمس مقاتلات  كانت تقوم بتدريبات جوية بهلوانية، أسفر عن مصرع قائد السرب الطيار ايغور تكاشينكو واصابة طيار آخر بجروح بالغة، اضافة الى التهام النيران لثلاث بيوت بأكملها كانت تقع بالقرب من مكان الحادث واصابة إمرأة من السكان المحليين  بحروق خطيرة.

واستبعدت الإدارة الأمنية لمقاطعة موسكو الصبغة الإجرامية للحادث، وعزت الأسباب الى خطأ في حسابات ملاحي المقاتلتين عند دورانهما في الجو، لكن من الصعب على المرء ان يصدق ذلك نظرا للمستوى العالي من التدريبات والاختبارات التي يمر بها طيارو فرقة الفرسان الروس، المعروفين بمهارتهم وخبرتهم العالية. وهذا ما أكده قائد سرب هؤلاء الفرسان  العقيد الطيارأيغور تكاتشينكو، في أخر حديث له مع وسائل الاعلام الروسية قبيل وقوع الكارثة.

ورغم هذه الكارثة المروعة ستستمر التحضيرات لافتتاح المعرض الدولي للطيران "ماكس ـ 2009" ، بحسب ما اعلنه الرئيس الفخري للمعرض ،  بعد انتهاء لجنة التحقيق الخاصة بالكارثة من مسح مكان  سقوط الطائرتين  ورفع المعطيات للجهات المسؤولة.

للمزيد في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)