مقتل طيار في تصادم مقاتلتين من طراز "سو-27" بضواحي موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33291/

تصادمت طائرتان مقاتلتان من طراز "سو-27" يوم الأحد 16 اغسطس/آب فوق مطار مدينة جوكوفسكي في ضواحي العاصمة الروسية موسكو. وافاد مساعد قائد القوات الجوية الروسية فلاديمير دريك بان واحدا من 3 طيارين لقي مصرعه، فيما تمكن الطياران الاخران من النجاة.

تصادمت طائرتان مقاتلتان من طراز "سو-27" يوم الأحد 16 اغسطس/آب فوق مطار مدينة جوكوفسكي في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.
وتنتمي المقاتلتان إلى مجموعة " الفرسان الروس" الجوية الاستعراضية، ووقع الحادث أثناء قيامهما بتدريبات في اطار التحضير للمشاركة في معرِض الطيران الدولي "ماكس - 2009"، والمقرر اجراؤه يوم الثلاثاء القادم.

وافاد مساعد قائد القوات الجوية الروسية فلاديمير دريك بان واحدا من 3 طيارين لقى مصرعه، فيما تمكن الطياران الاخران من النجاة. واضاف دريك  أنه تم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرتين ويعمل الخبراء في الوقت الراهن على فك الشفرة الموجودة بهما. وحسب معطيات اجهزة حفظ النظام في مقاطعة موسكو، فان الطيار القتيل هو ايغور تكاتشينكو، قائد مجموعة " الفرسان الروس" . كما اضافت هذه المصادر ان 3 اشخاص على الارض اصيبوا بجروح  جراء سقوط الطائرتين.

وكان العرض التجريبي العام للطائرات المشاركة في معرِض "ماكس - 2009"، انطلق صباح اليوم في المنطقة التابعة لمعهد غروموف لتجربة الطائرات في إحدى ضواحي موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)