موسكو: مجلس روسيا- الناتو قد يضحي احدى ركائز الهيكلية الأمنية في المنطقة الأوروأطلسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33271/

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو ان روسيا لا ترى ضرورة إجراء إصلاحات عميقة في مجلس روسيا-الناتو لكنها تدعو الى اعادة عمله بصورة طبيعية. واعرب غروشكو عن اعتقاده بأن مجلس روسيا- الناتو يمكن أن يتحول إلى احدى ركائز الهيكلية الأمنية في المنطقة الأوروأطلسية وبذلك يتحقق الهدف الذي أُنشئ من أجله.

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو ان روسيا لا ترى ضرورة إجراء إصلاحات عميقة في مجلس روسيا-الناتو،  لكنها تدعو الى اعادة عمله بصورة طبيعية. واشار غروشكو الى ان روسيا مستعدة لتعاون برغماتي ومتبادل المنفعة في اطار المجلس.

ونوه نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن "إعادة تشغيل" عمل مجلس روسيا- الناتو لن يتحقق إلا عقب التوصل سوية إلى مستوى أرفع من التعاون، بحيث يشمل المهام العسكرية والتفاعل مع التهديدات الحقيقية.

وأضاف غروشكو  أن مجلس روسيا- الناتو يمكن أن يتحول إلى احدى ركائز الهيكلية الأمنية في المنطقة الأوروأطلسية وهو الهدف الذي أُنشئ من أجله.

كما قال غروشكو انه يتفق مع رأي وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتاينماير القائل إنه اذا كان في السابق من الممكن التوصل إلى حلول وسطية للخلافات أيام الحرب الباردة، فهذا يفرض حقيقة أنه لن يتعذر على عالم اليوم الاتفاق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)