30 مليار دولار تكلفة مشروع حقل نفط خونين -6 الفنزويلي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33266/

أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي أنه خلال الاشهر القريبة القادمة، سيتم انشاء مؤسسة مشتركة متخصصة باستخراج النفط في حقل "خونين - 6 " بفنزويلا في حوض نهر أورينوكو، مشيرا أن هذه المؤسسة تضم اكبر 6 شركات نفط روسية وشركة ""بتروليوس دي فنزويلا". وأضاف ان كلفة المشروع المذكور قد تبلغ 30 مليار دولار، وذلك حسب تقديرات أولية.

أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي عقب اجتماع الجنة الحكومية الروسية – الفنزويلية المشتركة في مدينة بطرسبورغ يوم 15 أغسطس/آب أنه خلال الاشهر القريبة القادمة، سيتم انشاء مؤسسة مشتركة متخصصة باستخراج النفط في حقل "خونين - 6 " بفنزويلا في حوض نهر أورينوكو، مشيرا أن هذه المؤسسة تضم اكبر 6 شركات نفط روسية وشركة ""بتروليوس دي فنزويلا". وأضاف ان كلفة المشروع المذكور قد تبلغ 30 مليار دولار، وذلك حسب تقديرات أولية. 
وعلى حد قول سيتشين فان احتياطيات النفط في هذا الحقل تقدر بنحو 53 مليار برميل. حيث قال نائب رئيس الوزراء الروسي " نحن مستعدون لمثل هذا التعاون ولدينا علاقات جيدة جدا مع شركائنا في فنزويلا".

وافاد سيتشين ان ممثلي الشركات الروسية غادروا الى مكان المشروع بغية بحث تفاصيل المشروع المستقبلي مع ممثلين فنزويليين. واعاد سيتشين الى الاذهان دخول كبريات شركات الوقود والطاقة الروسية مثل  "غازبروم" و"روس نفط" و"لوك أويل" وكونسورتيوم النفط الوطني(TNC-BP) و"سورغوت نفط غاز" الى هذه المؤسسة.

من جانبه افاد نائب الرئيس الفنزويلي رامون كاريساليس عقب اجتماع اللجنة الحكومية الروسية - الفنزويلية المشتركة بان اتفاقية انشاء بنك مشترك بين البلدين لتمويل المشاريع المشتركة سيتم التوقيع عليه اثناء زيارة الرئيس هوغو شافيز الى روسيا في سبتمبر /أيلول المقبل.
يذكر ان الجانبين وقعا خلال اجتماع اللجنة المشتركة اليوم 7 وثائق خاصة بتطوير التعاون في مختلف المجالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم