مطعم في واشنطن.. لاعادة الثقة بمبادئ الولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33257/

شكلت أحداث 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001 نقطة تحول جدية في حياة المجتمع الأمريكي. ومع تغير الموقف من المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة، لجأ هؤلاء إلى ابتداع وسائل جديدة لتجاوز هذه المحنة. ومن بين تلك الوسائل طريقة ابتكرها أنس الشلال الشاب الامريكي من أصل عراقي الذي قرر إقامة ملتقى اجتماعي سياسي ثقافي للعرب والامريكيين، يجتمع فيه المهتمون ويبحثون في السياسة والفن والادب.

شكلت أحداث 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001 نقطة تحول جدية في حياة المجتمع الأمريكي. ومع تغير الموقف من المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة، لجأ هؤلاء إلى ابتداع وسائل جديدة لتجاوز هذه المحنة.
ومن بين تلك الوسائل طريقة ابتكرها أنس الشلال الشاب الامريكي من أصل عراقي، حيث أسس منذ 5 سنوات مطعما جديدا بواشنطن كملتقى اجتماعي سياسي ثقافي، يجتمع فيه المهتمون ويبحثون في السياسة والفن والادب.
ويقول أنس الشلال: " كانت فكرتي إقامة مركز اجتماعي يستطيع فيه الناس الحديث عن كل شيء.. من عقوبة الاعدام الى الافعال الاجرامية التي قامت بها ادارتنا السابقة في العراق. وبعد احداث 11 سبتمبر، شعر معظمنا، عرب ومسلمون، بأنه غير مرغوب بنا في الولايات المتحدة، وأننا معزولون عن العملية السياسية وطبعا في حرية التعبير. وكانت هذه المبادرة احدى الطرق لاعادة الثقة بمبادئ هذه البلاد".
أما زوار المطعم فهم يمثلون مختلف الأعراق والأديان، ويأتي البعض هنا لإلقاء قصائدهم، والتعريف بآخر إنتاجاتهم الادبية، وآخرون لتجربة شيء مختلف، وغيرهم من أجل الفعاليات والافلام الوثائقية التي أسرت مخيلاتهم.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)