لغز اختفاء سفينة "أركتيك سي" لا يزال عصيا على الحل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33247/

أكدت الشرطة الجنائية المركزية في فنلندا يوم 15 أغسطس/آب نقلا عن مستأجر سفينة "أركتيك سي"، أنه تلقى طلبا من مختطفيها ، طالبوا فيه دفع فدية للإفراج عنها. وهو يضيف نظرية أخرى الى موضوع لغز اختفاء السفينة منذ قرابة الاسبوعين.

أكدت الشرطة الجنائية المركزية في فنلندا يوم 15 أغسطس/آب نقلا عن مستأجر سفينة "أركتيك سي"، أنه تلقى طلبا من مختطفيها ، طالبوا فيه دفع فدية للإفراج عنها.
وكان موقع "النشرة البحرية الروسية" الإلكتروني أفاد في وقت سابق بأن جهاز تحديد الإحداثيات التابع للسفينة عاد إلى العمل.. وأظهر أنها موجودة في خليج بسكاي قبالة شواطىء فرنسا الغربية المطلة على المحيط الأطلسي.. لكن بعد ساعة من ذلك اختفت الإشارة من جديد، ولم يشر الموقع  اذا ما كانت السفينة مخطوفة.
وسبق لسفير روسيا لدى جزر الرأس الأخضر الكساندر كاربوشين ان نفى يوم السبت 15 أغسطس/آب  صحة المعلومات التي أفادت بأن سفينة "أركتيك سي" المفقودة توجد في منطقة تابعة لهذه الدولة في المحيط الأطلسي.
وكانت مصادر أوروبية قد ذكرت يوم الجمعة أن عناصر مصلحة الرقابة البحرية التابعة للناتو رصدت السفينة الروسية في منطقة جزر الرأس الأخضر على بعد 740 كيلومترا من سواحل إحدى الجزر.
من جهته أكد مندوب روسيا الدائم لدى الناتو دميتري روغوزين أن بلاده على اتصال دائم مع الحلف لتحديد مكان وجود السفينة.
وكانت سفينة "أركتيك سي" اختفت في مياه المحيط الأطلسي قبل أسبوعين في ظروف غامضة، وهي في طريقها من سواحل فنلندا إلى ميناء بجاية الجزائري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)