نصرالله: تهديدات إسرائيل تهدف لتأخير تشكيل حكومة الوفاق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33240/

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمته خلال الاحتفال بذكرى انتهاء حرب يونيو /تموز 2006، أن التهديدات الاسرائيلية لا تؤشر إلى حرب جديدة ضد لبنان بل تهدف الى تعطيل تشكيل حكومة توافق وطني لبنانية.

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمته خلال الاحتفال بذكرى انتهاء حرب يونيو /تموز 2006، أن  التهديدات الاسرائيلية لا تؤشر إلى حرب جديدة ضد لبنان بل تهدف الى تعطيل تشكيل حكومة توافق وطني لبنانية.
وأضاف نصر الله أن هذا الضجيج حول الحرب على لبنان يهدف الى إعادة السجال والتوتر وزعزعة الأمن والاستقرار الى الساحة الداخلية اللبنانية، اضافة الى تعديل مهمة قوات اليونفيل لتصبح قوات متعددة الجنسيات تملك حق نصب الحواجز ومداهمة المساكن. وشدد نصرالله على أن الهدف الرابع من هذه التهديدات الإسرائيلية يكمن في فتح ملف تسليح المقاومة من جديد، وتحريض المجتمع الدولي على المقاومة اللبنانية.
هذا ولم يستبعد الأمين العام لحزب الله  فرضية الحرب على لبنان من حيث المبدأ، مؤكداً  قدرة لبنان وليس حزب الله على مواجهة تلك الحرب، في حال حدوثها.
واكد  نصر الله ان المقاومة في اي حرب مقبلة سوف تقصف تل أبيب، في حال قصفت اسرائيل الضاحية الجنوبية او بيروت وقال "عندما يتحدث عن اي معادلة في أي حرب مقبلة من حقنا ان نفهمه وأن نقول له في حرب تموز قلنا اذا قصفتم بيروت سوف نقصف تل ابيب واليوم نقول اذا قصفتم بيروت والضاحية الجنوبية سوف نقصف تل ابيب. اذا شنيتم حربا على لبنان وتستطيعون ان تقصفوا اي قرية او مدينة في لبنان نحن قادرون ان نقصف اي مدينة او قرية في كيانكم الغاصب".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية