مدفيديف: لا أرى آفاقا لانعاش العلاقات مع اوكرانيا في ظل قيادتها الحالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33235/

روسيا لا ترى آفاقا لاعادة العلاقات الروسية - الاوكرانية في ظل القيادة الاوكرانية الحالية. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال مؤتمر صحفي جمعه بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في مدينة سوتشي الجمعة 14 أغسطس/آب.

روسيا لا ترى آفاقا لاعادة العلاقات الروسية - الاوكرانية في ظل القيادة  الاوكرانية الحالية. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في مدينة سوتشي يوم 14 أغسطس/آب.
وعلق مدفيديف  على قراره بخصوص تأجيل ارسال سفير روسي جديد الى اوكرانيا بالقول  " انا لا ارى في الوقت الحاضر آفاقا لاعادة العلاقات الطبيعية في ظل القيادة الاوكرانية الحالية.. ربما سيحدث شيء ما  وسيتغير الوضع.. سيسرني ذلك ، لكنني لا أرى الآن مثل هذه الآفاق". 
 وحسب قول مدفيديف،  فقد تدهورت العلاقات بين روسيا واوكرانيا بصورة جذرية في السنوات الاخيرة. وأضاف " لم يكن ذنب الجانب الروسي في ذلك". واستطرد قائلا  " آمل ان تتمتع القيادة الاوكرانية القادمة  بكم كبير من الامكانيات بغية تحسين علاقاتنا بصورة جوهرية. وروسيا تسعى  نحو ذلك و هو يعتبر بالنسبة لنا احد اهم اولويات السياسة الخارجية".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)