مدفيديف: هدف الاغتيالات السياسية في شمال القوقاز هو تأزيم الوضع في المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33232/

يرى الرئيس الروسي ان الاغتيالات الجديدة في شمال القوقاز موجهة لتاجيج الوضع في تلك المنطقة. وقال مدفيديف اثناء مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل في مدينة سوتشي يوم الجمعة 14 اغسطس/اب، قال ان "ما حث هو التالي" حملة كاملة من الاغتيالات السياسية ومحاولات القتل بهدف تأجيج الوضع في القوقاز".

يرى الرئيس الروسي ان الاغتيالات الجديدة في شمال القوقاز موجهة لتاجيج الوضع في تلك المنطقة.
وقال مدفيديف اثناء مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية  انجيلا ميركيل في مدينة سوتشي يوم الجمعة 14 اغسطس/آب، قال " ما حدث هو التالي.. سلسلة كاملة من الاغتيالات السياسية ومحاولات القتل بهدف تأجيج الوضع في القوقاز".
واوضح الرئيس مدفيديف انه يقصد "قتل المدافعين عن حقوق الانسان بالاضافة الى مجموعة من الاغتيالات السياسية الأخرى وكذلك محاولة اغتيال الرئيس الانغوشي، الذي كان قد بدأ العمل بنشاط على استقرار الوضع ودخل في حوارات مع مختلف القوى ".
واكد مدفيديف  ان "جميع تلك الاغتيالات تشير الى امر واحد، وهو انه ليس لدينا مجال للاطمئنان، وان الوضع لا يزال معقدا جدا وعلى الدولة عمل كل شئ من اجل تغيير هذا الوضع".
وحسب رأي مدفيديف فإن القوى التي تقوم على تأزيم الوضع بهذا الشكل، تستمد دعمها من الخارج.
وأضاف " القوى التي لا يروق لها  التوجه الايجابي  لتطور روسيا اخذت تنشط، وهي تلقى دعما، بما في ذلك من مصادر خارجية، وقد قامت بتفعيل آليات و تقنيات ارهابية جديدة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)