فياض: "يهودية" اسرائيل شأن داخلي اسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33223/

قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في مقابلة أدلى بها لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ردا على سؤال حول مطلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن يعترف الفلسطينيون باسرائيل كدولة يهودية، ان طابع اسرائيل هو من شأن اسرائيل ولا احد سواها.

قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في مقابلة أدلى بها لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية  ردا على سؤال حول مطلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن يعترف الفلسطينيون باسرائيل كدولة يهودية، ان ان طابع اسرائيل هو من شأن اسرائيل ولا احد سواها.

وقال فياض في المقابلة التي نشرتها الصحيفة يوم الجمعة 14 أغسطس/آب: "طابع اسرائيل ليس من شأننا. وهذا  الامر لا يعود الى الفلسطينيين في تعريفه.. وهذا الشرط لم يذكر في اتفاقيات اوسلو، وانا لا ارى مجالا لتحديد شروط جديدة او شروط مسبقة للمفاوضات".

من جهة أخرى انتقد فياض خطة "السلام الاقتصادي" التي طرحها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. وفي الوقت نفسه أكد فياض ان هدفه هو ان يثبت للعالم كله ان الفلسطينيين يستطيعون ادارة دولتهم بطريقة ليست اسوأ من اي شعب في العالم . وأعاد رئيس وزراء الفلسطيني الى الأذهان أن السلطة الفلسطينية نجحت في الحصول على ثقة المانحين الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وان السعودية توشك على منح السلطة الفلسطينية 200 مليون دولار. وذكر فياض ان نمو الاقتصاد الفلسطيني فاق في الآونة الأخيرة جميع التوقعات، مشيرا الى أن الحواجز والتوغلات الاسرائيلية تعرقل تطوير القدرات الصناعية الزراعية في الأراضي الفلسطينية على مدى السنين الطويلة الماضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية