فيلم أمريكي يسيء إلى السادات والقاهرة تغض الطرف

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33217/

الرئيس المصرى الراحل أنور السادات يقتحم ساحات الجدل فى الشرق الأوسط لكن هذه المرة من وراء البحار. من حيث لا يحتسب أحد.. الفيلم الامريكى "I love you man" اتى بما لم يكن متوقعا فاسم السادات اطلق على كلب بطل الفيلم فى رسالة اثارت استياء عائلة الرئيس الراحل و التى لم تجد العون رسميا للتصدى لمحاولة جديدة للنيل من شخصية رجل الحرب و السلام كما كان يعرف خلال حقبة السبعينيات من القرن الماضى.

الرئيس المصرى الراحل أنور السادات يقتحم ساحات الجدل فى الشرق الأوسط لكن  هذه المرة من وراء البحار. من حيث لا يحتسب أحد.. الفيلم الامريكى  "I love you man"  اتى بما لم يكن متوقعا فاسم السادات اطلق على كلب بطل الفيلم فى رسالة اثارت استياء عائلة الرئيس الراحل و التى لم تجد العون رسميا للتصدى لمحاولة جديدة للنيل من شخصية رجل الحرب و السلام  كما كان يعرف خلال حقبة السبعينيات من القرن الماضى.

لكن ما يثير الدهشة هو كيف استطاع الفيلم التسلل الى دور السينما المصرية تحت سمع و بصر رقابة المصنفات الفنية؟ و طالبت صحف القاهرة بمختلف اتجاهاتها بأجراء تحقيق فى كيفية دخول الفيلم والبحث عن مغزى الرسالة التى يريد صناع الفيلم إيصالها إلى العالم العربى الذى يعانى مرارة الانقسام فلسطينى و قسوة الاحتلال الإسرائيلى ومهانة الغزو الأمريكى للعراق الذي حصد بجنازير دباباته أكثر من مليون ونصف المليون مواطن.

أيا كان القول حول شخصية السادات فان أهم ما تحمله القضية الجديدة انها باتت فى ساحتى قضاء القاهرة وواشنطن كما يقول دفاع أسرة الرئيس الراحل.. قضية تضع العالم العربى أمام السؤال الصعب وهو كيف يراه صناع الصورة فى الغرب؟

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية