أصوات إسرائيلية تنادي بإطلاق سراح البرغوثي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33216/

تصاعدت في إسرائيل أصوات تنادي بإطلاق سراح مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية والذي يقضي حكما بالسجن المؤبد في السجون الاسرائيلية، وذلك بعد فوزه بعضوية اللجنة المركزية للحركة. بحسب ما ذكر الموقع الالكتروني لقناة ال "بي بي سي".

تصاعدت في إسرائيل أصوات تنادي بإطلاق سراح مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية والذي يقضي حكما بالسجن المؤبد في السجون الاسرائيلية، وذلك بعد فوزه بعضوية اللجنة المركزية للحركة. بحسب ما ذكر الموقع الالكتروني لقناة ال "بي بي سي".
واورد الموقع قول لافيشاي بريفمان وزير  شؤون الأقليات الإسرائيلي الذي اكد على ان إسرائيل بحاجة إلى التفاوض مع أناس أقوياء حتى لو كانت "أيديهم ملطخة بالدماء"، إذا أرادت التوصل إلى اتفاق فعلي ودائم مع الفلسطينيين حسب تعبيره.كما دعا عدد آخر من كبار الشخصيات الإسرائيلية إلى إطلاق سراح البرغوثي.
وكان البرغوثي قد اعتقل عام 2001 وأتهم بتورطه بعدد من الهجمات، التي اسفرت عن مقتل إسرائيليين. وقد حكم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات.
وكان العضو الجديد في اللجنة المركزية قد أعلن مؤخرا عن رفضه لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل، ما لم توقف بناء المستوطنات في الضفة الغربية، وتوافق على الانسحاب من جميع أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس. وهي الأمور التي ترى إسرائيل انها تشكل أساسا للمفاوضات المنشودة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية