محادثات بين حكومة الإنقلاب في هندوراس والامريكيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33204/

يلتقي بواشنطن يوم 14 أغسطس /آب وفد يمثل الحكومة التي استلمت السلطة في هندوراس مع ليو أمسليم مندوب الولايات المتحدة في منظمة الدول الأميركية . وذكرت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن لم تبلغ بعد بأسماء أعضاء الوفد الهندوراسي .بينما أعربت تشيلي عن دعمها للجهود الرامية إلى إعادة الرئيس المخلوع مانويل زيلايا إلى منصبه.

يلتقي بواشنطن يوم 14 أغسطس /آب وفد يمثل الحكومة التي استلمت السلطة في هندوراس مع ليو أمسليم مندوب الولايات المتحدة في منظمة الدول الأميركية . وذكرت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن لم تبلغ بعد بأسماء أعضاء الوفد الهندوراسي .بينما  أعربت تشيلي عن دعمها للجهود الرامية  إلى إعادة الرئيس المخلوع مانويل زيلايا إلى منصبه.

ويواصل الآلاف من أنصار الرئيس المخلوع مانويل زيلايا التظاهر يوميا للمطالبة بعودته إلى الحكم. وقد تجمع حشد منهم يوم الخميس 13 أغسطس/ آب  أمام مكتب المدعي العام للمطالبة بكشف مصير 27 متظاهرا اعتقلتهم السلطات قبل أيام.

من جهة أخرى أعلنت حكومة الانقلاب رفضها حضور وفد منظمة الدول الأميركية لبحث سبل إيجاد حلول للخروج من الأزمة بذريعة أنه ليس حياديا.

في المقابل واصل زيلايا جولته في دول أمريكا اللاتينية. فوصل الى تشيلي حيث تلقى الدعم من رئيستها. إلا أن الدعم الذي يلقاه زيلايا من قبل قادة دول أمريكا اللاتينية والعالم  يطرح أكثر من سؤال حول كيفية ترجمته الى خطوات عملية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك