التعاون الاقتصادي في مركز اهتمام القمة الروسية الالمانية غير الرسمية بمدينة سوتشي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33202/

تعقد يوم الجمعة 14 أغسطس/آب في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود قمة روسية -ألمانية غير رسمية، حيث سيستقبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. ومن المتوقع أن تتركز المباحثات في القمة وهي الثامنة منذ انتخاب مدفيديف رئيسا لروسيا على رزمة المسائل الاقتصادية.

تعقد يوم الجمعية 14 أغسطس/آب  في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود قمة روسية ألمانية غير رسمية، حيث سيستقبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. ومن المتوقع أن تتركز المباحثات في القمة وهي الثامنة منذ انتخاب مدفيديف رئيسا لروسيا، على حزمة من المسائل الاقتصادية أهمها موضوع بيع الترسانات البحرية "فادان فيرفين" المطلة على بحر البلطيق لمستثمر روسي الى جانب صفقة شركة "أوبل" الألمانية المتعثرة، حيث تأمل روسيا في فوز الكونسورتيوم المؤلف من شركة "ماغنا" الكندية ومصرف "سبيربانك" الروسي في المناقصة لشراء عملاق انتاج السيارات الألماني.
كما سيتطرق الطرفان الى موضوع ضمان الأمن الطاقي في أوروبا بما في ذلك تنفيذ مشروع "السيل الشمالي" الروسي الالماني لنقل الغاز الروسي الى أوروبا عبر قاع بحر البلطيق وتجنب اندلاع أزمة غاز جديدة بين روسيا وأوكرانيا.
وتجدر الإشارة الى أنه على الرغم من تداعيات الأزمة العالمية تبقى ألمانيا شريكا تجاريا أساسيا لروسيا في أوروبا حيث تجاوز التبادل التجاري بين البلدين 17.6 مليار دولار في العام الماضي، بينما بلغت الاستثمارات الألمانية المتراكمة في روسيا 17.4 مليار دولار، والاستثمارات الروسية في المانيا – 2.8 مليار دولار. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم