فوز مطمئن لألمانيا وهزيل لفرنسا في التصفيات الاوربية المؤهلة لكأس العالم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33184/

فازت ألمانيا خارج ملعبها على أذربيجان بهدفين دون مقابل الأربعاء 12 اغسطس/آب ضمن منافسات المجموعة الأوروبية الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

فازت ألمانيا خارج ملعبها على أذربيجان بهدفين دون مقابل الأربعاء 12 اغسطس/آب ضمن منافسات المجموعة الأوروبية الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.
وأحرز باستيان شفاينشتايغر الهدف الأول لألمانيا في الدقيقة 12 ثم أضاف ميروسلاف كلوسه الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 54.
ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 19 نقطة وابتعدت  بفارق 4 نقاط عن مطاردتها روسيا، فيما بقيت أذربيجان على نقطتها الوحيدة بفارق الأهداف أمام ليشتنشتاين متذيلة الترتيب.
ومعلوم أن بطل كل من المجموعات الأوروبية التسع يتأهل مباشرةً إلى النهائيات، فيما تلعب أفضل 8 منتخبات صاحبة المركز الثاني ملحقاً من ذهاب وإياب تتأهل بنتيجته 4 منها إلى جنوب أفريقيا.
وضمن تصفيات المجموعة السابعة حقق المنتخب الفرنسي فوزاً هزيلا على نظيره جزر فارو 1-0 في تورشافن وسجل بيار جينياك الهدف في الدقيقة 42.
وبهذا الفوز عززت فرنسا موقعها في المركز الثاني برصيد 13 نقطة من 6 مباريات بفارق 5 نقاط خلف صربيا المتصدرة والتي لعبت 7 مباريات، في حين تجمد رصيد جزر فارو عند نقطة واحدة من 6 مباريات.
من جانبه أشعل المنتخب النرويجي المنافسة على المركز الثاني في المجموعة التاسعة إثر فوزه الكبير 4-0 على ضيفه الاسكتلندي .
وسجل للنرويج جون آرنه ريسه في الدقيقة 35 ومورتن بيدرسن في الدقيقتين 45 و90 وهوسكليب في الدقيقة 60 .
ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 6 نقاط ليصعد من المركز الخامس الأخير إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف كل من منتخبي مقدونيا الذي صعد للمركز الثاني واسكتلندا الذي تراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف .
بينما تراجع المنتخب الأيسلندي من المركز الرابع للمركز الخامس برصيد أربع نقاط. وكان المنتخب الهولندي حجز بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات اثر فوزه في جميع المباريات السبع التي خاضها حتى الآن تاركاً الصراع مشتعلاً على المركز الثاني والتأهل لملحق أصحاب المراكز الثاني في مجموعات التصفيات.
وتغلبت كرواتيا خارج ملعبها على بيلوروسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة السادسة .
افتتح ايفيتشا اوليتش التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 23 ثم أضاف ادواردو دا سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 69.
سجل ديميتري فرخوتسوف الهدف الوحيد لبيلوروسيا في الدقيقة 81 فيما أحرز اوليتش الهدف الثاني له والثالث لكرواتيا قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا