واشنطن تبحث عن بدائل لمشروع الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33161/

أعلن ألكسندر فيرشبو نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الخميس 13 اغسطس/آب ان واشنطن تنظر في بدائل لمشروعها الحالي لنشر عناصر من درعها الصاروخية في بولندا وتشيكيا. وقال فيرشبو لأعضاء مجلس النواب الأمريكي في جلسة مكرسة للعلاقات مع روسيا، إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تجري عددا من التغيرات على مشروع الدرع الصاروخية الذي تركته لها الإدارة الأمريكية السابقة.

أعلن ألكسندر فيرشبو نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الخميس 13 اغسطس/آب ان واشنطن تنظر في بدائل لمشروعها الحالي لنشر عناصر من درعها الصاروخية في بولندا وتشيكيا.وقال فيرشبو لأعضاء مجلس النواب الأمريكي في جلسة مكرسة للعلاقات مع روسيا، إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تجري عددا من التغيرات على مشروع الدرع الصاروخية الذي تركته لها الإدارة الأمريكية السابقة.
وأكد نائب وزير الدفاع الأمريكي أن موقف روسيا إزاء المخططات الأمريكية لن يؤثر في قرار واشنطن بهذا الشأن، مؤكدا  ان العوامل التي تأخذها الإدارة الأمريكة بعين الاعتبار هي مدى الخطورة التي يمثلها البرنامج النووي الإيراني وفعالية وسعر مشاريع مختلفة مقدمة في هذا المجال.
وفي حديث لوسائل الإعلام الروسية قال فيرشبو أن واشنطن تجري في الوقت الراهن مشاورات حول موضوع درعها الصاروخية مع حلفائها وموسكو على أساس مبدأ توفير الحماية للجميع من الأخطار المشتركة الصادر من إيران وكوريا الشمالية مثلا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)