اعلان حالة الطوارئ في صعدة اليمنية وجبهات جديدة تدخل خط النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33147/

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن المجلس المحلي بمحافظة صعدة أعلن الأربعاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء المحافظة وحمل قيادة وعناصر التخريب والتمرد كامل المسؤولية عن تبعات ما حدث ويحدث.

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن المجلس المحلي بمحافظة صعدة أعلن الأربعاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء المحافظة وحمل قيادة وعناصر التخريب والتمرد كامل المسؤولية عن تبعات ما حدث ويحدث من إزهاق للأرواح وقتل الأبرياء والنساء والأطفال وانتهاك الأعراض وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والاختطافات وقطع الطرقات وحصار المواطنين وكافة الخروقات التي ترتكبها عناصر التمرد.
ودان المجلس في اجتماعه الاستثنائي جميع الخروقات والانتهاكات والأعمال الإجرامية والإرهابية التي ترتكبها عناصر التخريب والتمرد والتي قوضت عملية السلام وزعزعت الأمن الاستقرار واعاقة تنفيذ عملية إعادة الأعمار والتنمية في عموم المحافظة.
ودارت الأربعاء 12 اغسطس/ آب معارك عنيفة بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في مناطق الخفجي والعند والخميس والمهادر. وتَرافق مع ذلك تصعيد في لهجة الوعيد بين الحوثيين واللجنة الأمنية اليمنية العليا.
وأشارت تقارير واردة من المنطقة الى ان القصف المكثف مستمر على مناطق صعدة ويرافق ذلك صدور بيانات عسكرية من الطرفين بإعلان الحرب السادسة، حيث أفيد عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً و60 جريحاً.
وقد فتحت جبهات جديدة فتحت في الشمال الغربي لصعدة، حيث قام الحوثيون بقطع طرق دولية ومهاجمة المواقع العسكرية.
وأشارت مصادر إخبارية الى أن الطائرات اليمنية استهدفت منطقة العند القريبة من مطار صعدة ومنطقة الخفجي التي شهدت معارك في وقت سابق.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية