بوتين: روسيا ستقدم لابخازيا دعما عسكريا في حالة الضرورة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33142/

صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 أغسطس/آب خلال مؤتمر صحفي في اعقاب المباحثات الروسية- الابخازية في سوخوم، صرح بان روسيا ستقدم دعما عسكريا لابخازيا عند الضرورة.كما اعلن بوتين ان على المنظمات الدولية الاعتراف باستقلال ابخازيا واوسيتيا الجنوبية قبل ارسال مراقبين الى هذين البلدين.

صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  يوم 12 أغسطس/آب خلال مؤتمر صحفي في اعقاب المباحثات الروسية- الابخازية في سوخوم، صرح بان روسيا  ستقدم دعما عسكريا لابخازيا عند الضرورة. وقال بوتين " روسيا تقدم حاليا وستقدم في المستقبل دعما اقتصاديا وسياسيا بشكل منتظم لابخازيا، واذا تطلب الامر ستقوم بتقديم الدعم العسكري لها".
كما اعلن بوتين انه على المنظمات الدولية مثل هيئة الامم المتحدة ومنظمة الامن التعاون في اوروبا الاعتراف باستقلال ابخازيا واوسيتيا الجنوبية، قبل ارسال مراقبين الى هذين البلدين. واشار رئيس الحكومة الروسية الى ان روسيا باعترافها باستقلال ابخازيا وسيادتها "اتخذت قرارا وحيدا ممكنا، وسوف لن يكون هناك تراجع الى الوضع الذي سبق احداث أغسطس/آب عام 2008  في القوقاز . كما اعرب بوتين عن ثقته في ان روسيا تمتلك في شخص ابخازيا حليفا امينا بالنسبة للمستقبل البعيد، بحدودها  الجنوبية .

روسيا ستوجه  نحو 330 مليون دولار لتنمية البنية التحتية والمجال الاجتماعي في ابخازيا
قال رئيس الوزراء  الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع زعماء المعارضة الابخازية ان موسكو وسخوم قامتا باعداد خطة التنمية الاجتماعية- الاقتصادية لابخازيا لعامي 2010-2011 التي تنص على تمويل بحجم  10،9 مليار روبل /حوالي 330 مليون دولار/.
واوضح بوتين ان " الحديث يدور عن منشآت المرافق العامة والاتصال والنقل والصحة العامة والتعليم".
من جانبه اشار وزير التنمية الاقليمية الروسي فيكتور باسارغين ان "يجري الحديث عن اموال روسية خالصة.  ولم تخصص هذه الموارد بعد في الميزانية الفيدرالية، بيد انه سيتم اتخاذ القرارات الخاصة بادراج هذه الاموال  ضمن الميزانية الفيدرالية".



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)