موسكو: كييف علقت على رسالة مدفيديف حسب رغبتها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33130/

قال نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين ان الرد الذي قدمته القيادة الاوكرانية على رسالة الرئيس مدفيديف كان حسب رغبتها، وذلك بعد أن رأت في الرسالة لهجةً عدوانية. جاء ذلك بعد ما قالت فيرا اوليانتشيتكو رئيسة سكرتارية الرئيس الاوكراني، ان اللهجة غير الودية لرسالة الرئيس مدفيديف لا تخص الرئيس الاوكراني فيكتور يوشينكو وسياسته، بل اوكرانيا كلّها.

قال نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين ان الرد الذي قدمته القيادة الاوكرانية على رسالة الرئيس مدفيديف كان حسب رغبتها، وذلك بعد أن رأت في الرسالة لهجةً عدوانية .. بدلا من أن تتلمس القلق الذي عبرت عنه موسكو من تدهور العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك بعد ما قالت فيرا اوليانتشيتكو رئيسة سكرتارية الرئيس الاوكراني، ان اللهجة غير الودية لرسالة الرئيس مدفيديف لا تخص الرئيس الاوكراني فيكتور يوشينكو وسياسته، بل اوكرانيا كلّها. وعبرت المتحدثة عن اعتقادها بأن قيادة روسيا أضحت رهينة طموحات امبراطورية وقد استبدلت الحوار المتكافئ مع الدول المجاورة لها بما سمته لغة الانذار والإهانة. واضافت رئيسة سكرتارية الرئيس الاوكراني قائلةً ان أوكرانيا كانت ولا تزال تتمسك بمبادئ علاقات الصداقة مع الشعب الروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)