إحياء الفنون الشعبية في الريف الروسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33127/

في قرية ناديجدينو بمحافظة فلاديمير يقع مركز ثقافي محلي صغير يعتبر مكان الترفيه الأساسي في المنطقة. وياتي سكان عدد من القرى المجاورة للمشاركة في نشاطاته. سيدات من أعمار مختلفة تطوعن للتعريف بالصناعات اليدوية التقليدية الروسية ونقل خبرة الأجداد إلى الجيل الشاب.

الريف الروسي ... حقول شاسعة وغابات خضراء.... بيوت تقليدية ..حياة رتيبة هادئة ... وتراث يخشى عليه من الضياع. كل شبر من هذه الأرض له حكايته وبصمة تركها التاريخ في أركانها .
وفي قرية ناديجدينو بمحافظة فلاديمير يقع مركز ثقافي محلي صغير يعتبر مكان الترفيه الأساسي في المنطقة. وياتي سكان عدد من القرى المجاورة للمشاركة في نشاطاته. سيدات من أعمار مختلفة تطوعن للتعريف بالصناعات اليدوية التقليدية الروسية ونقل خبرة الأجداد إلى الجيل الشاب.
كما تقام في المركز دورات تعليمية للاطفال بعنوان " الايدي الماهرة" وهي تلقى اهتماما كبيرا من قبل اطفال القرية وأولاد المدينة الذين يأتون مع عائلاتهم للاصطياف هنا.
ومنذ 30 عاماً شكلت السيدات في هذه القرية مجموعة غنائية اطلقوا عليها اسم "الصديقات " ليعكس جوهر المجموعة قلبا وقالبا، وهن يجمعن الاهازيج والاغاني الفلكلورية ويشاركن في المهرجانات المحلية . تمضي الايام وهن معا يغنين للأرض للوطن والوفاء.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية