مدفيديف يوجه باتخاذ الاجراءات اللازمة للعثور على السفينة الروسية وطاقمها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33126/

أمر الرئيس دميتري مدفيديف وزيرَ الدفاع أناتولي سيروكوف باتخاذِ جميع الإجراءات اللازمة للعثورِ على سفينة الشحن اركتيك سي وطاقمِها الروسي. وتزامن ذلك مع توجهِ سفنِ أسطول البحر الاسود الروسي إلى بحرِ البلطيق عبر مضيق جبل طارق لإجراء تدريباتٍ عسكرية في بحر البلطيق وتتبعِ مسار السفينة اركتيك سي التي اختفت في نهايةِ الشهر المنصرم قرب سواحل البرتغال.

أمر الرئيس دميتري مدفيديف وزيرَ الدفاع أناتولي سيروكوف باتخاذِ جميع الإجراءات اللازمة للعثورِ على سفينة الشحن اركتيك سي وطاقمِها الروسي. وتزامن ذلك مع توجهِ سفنِ أسطول البحر الاسود الروسي إلى بحرِ البلطيق عبر مضيق جبل طارق  لإجراء تدريباتٍ عسكرية في بحر البلطيق وتتبعِ مسار السفينة اركتيك سي  التي اختفت في نهايةِ الشهر المنصرم قرب سواحل البرتغال.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية يوم 12 أغسطس/آب أن مجموعة من السفن العسكرية الروسية تبحث في المحيط الأطلسي عن سفينة شحن روسية مفقودة  باستخدام وسائل الرصد الفضائية.
وقد اختفت السفينة "أركتيك سي" الروسية يوم 1 أغسطس/آب، بينما كانت مبحرة الى ميناء بجاية الجزائري. وكانت سفينة الشحن ترفع العلم المالطي وعلى متنها شحنة أخشاب فنلندية وطاقم روسي يتكون من 15 بحارا وانقطع الاتصال بها يوم 28 يوليو/تموز.
ويعتقد خبراء "الأنتربول" أن السفينة الروسية اختطفت من قبل القراصنة، بينما ذكرت صحيفة "سان" البريطانية يوم الثلاثاء ان "أركتيك سي" قد تكون في أحد موانئ أفريقيا الغربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)