حضور مميز للمرأة في الحكومة الموريتانية الوليدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33116/

أعلن مصدر رسمي في نواكشوط تشكيلة الحكومة الموريتانية الجديدة ويترأسها مولاي ولد محمد لغظف الذي أعاد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تعيينه رئيسا للوزراء بعد أن قاد الحكومة الانتقالية التي أشرفت على الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

أصدرت رئاسة الجمهورية الموريتانية مرسوما بناء على اقتراح من رئيس الحكومة مولاي ولد محمد لغظف يتضمن تشكيلة الحكومة الجديدة التي شهدت للمرة الاولى امرأة على رأس وزارة الخارجية والتعاون وحظيت امرأة ثانية بحقيبة الثقافة والرياضة والشباب.
وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ذهبت للمرة الأولى للسيدة نهى بنت مكناس التي تترأس حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، الموالي للرئيس الموريتاني ولد محمد عبد العزيز، ووزارة الدفاع الوطني لـ حمادي ولد حمادي والداخلية واللامركزية لـ محمد ولد ابيليل والتجارة والصناعة التقليدية والسياحة لـ بمبه ولد درمان، أما الثقافة والرياضة والشباب فآلت لـسيسي منت بيدا.
وكان الرئيس الموريتاني عبد العزيز الذي تولى مهامه رسميا في الخامس من آب الجاري أعاد تعيين مولاي ولد محمد لغظف الذي كان قدم استقالته الأسبوع الماضي قبيل تنصيب الرئيس الجديد.
وباقتراح من الوزير الأول تشكلت الحكومة الموريتانية الجديدة من 27 حقيبة، تولاها بشكل خاص أعضاء في الأكثرية التي دعمت ترشيح ولد عبد العزيز للرئاسة.
وينتظر أن تتألف الحكومة القادمة من وجوه تكنوقراطية جديدة، حسبما ألمح الرئيس ولد عبد العزيز الذي دعا في عدة مناسبات للتخلص من جيل السياسيين القدامى، والاستعانة بدماء جديدة ووجوه نظيفة في العمل الحكومي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك