غيتس يشيد بتحسن الأوضاع الأمنية في العراق رغم أحداث العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33113/

نقل الموقع الألكتروني لقناة ال "بي بي سي" تأكيد وزير الدفاع الامريكى روبرت غيتس على تحسن الأوضاع الأمنية في العراق. يأتي ذلك بعد سلسلة انفجارات في بغداد والموصل في أسوأ موجة عنف منذ خروج القوات الامريكية من المدن العراقية في نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

نقل الموقع الألكتروني لقناة ال "بي بي سي" تأكيد وزير الدفاع الامريكى روبرت غيتس على تحسن الأوضاع الأمنية في العراق. يأتي ذلك بعد سلسلة انفجارات في بغداد والموصل في أسوأ موجة عنف منذ خروج القوات الامريكية من المدن العراقية في نهاية يونيو/ حزيران الماضي.
جاء ذلك في أثناء لقاء غيتس يوم الثلاثاء 11 أغسطس/ آب مع قائد الفرقة العاشرة للجيش العراقي وعدد من القادة الأمنيين في مدينة الناصرية.
وقد أكد الوزير الأمريكي  للعسكريين في القاعدة  إن الوضع الأمني الآن أفضل بكثير مما كان عليه في أوج التمرد وأعمال العنف في الفترة الماضية.
كما تباحث الوزير الأمريكي  مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الثلاثاء 12 أغسطس/ آب حول عدد من القضايا محط إهتمام الجانبين.
وقال مسؤول امريكي إن غيتس سيحاول التقريب بين العرب والأكراد للتوصل الى تسوية حول المناطق المتنازع عليها والمحاذية لاقليم كردستان، والتي تخشى واشنطن من أن يثير هذا الموضوع  أزمة بين القوميتين.
كما تابع جيتس عملية تكيف القوات الامريكيه مع دورها الجديد كقوات غير قتالية بعد انسحابها من المدن والبلدات العراقية فى يونيو/ حزيران الماضي.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد حث المالكي خلال محادثاتهما في واشنطن الأسبوع الماضي على استيعاب كل المجموعات الدينية والعرقية في الحكومة واجهزة الأمن العراقية.
يذكر أن المسؤولين الأمريكيين أشادوا مؤخرا بالتحسن في قدرات اجهزة الأمن العراقية، لكن القلق الأمريكي تزايد تجاه عدم قدرة او حتى عدم رغبة حكومة المالكي في المصالحة مع السنة والأكراد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية