مركز أمني في إربيل.. حصيلة مباحثات أوغلو والعراقيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33104/

أفاد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان نتائج المباحثات مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الثلاثاء 11 أغسطس/ آب، أسفرت عن الاتفاق على فتح مركز أمني في مدينة أربيل للتنسيق بين الطرفين العراقي والتركي. من جهة أخرى قال أوغلو ان بلاده تريد تحقيق الاستقرار والرفاهية في دول حوض نهر الفرات والتي تشمل كلا من تركيا وسورية والعراق.

أفاد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان نتائج المباحثات مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الثلاثاء 11 أغسطس/ آب، أسفرت عن الاتفاق على  فتح مركز أمني في مدينة أربيل للتنسيق بين الطرفين العراقي والتركي.

من جهة أخرى قال أوغلو ان بلاده تريد تحقيق الاستقرار والرفاهية في دول حوض نهر الفرات والتي تشمل كلا من تركيا وسورية والعراق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده الوزير التركي مع نظيره العراقي عقده في بغداد.واضاف أوغلو ان تركيا سوف لن تسمح لاي احد باثارة المشاكل بين هذه الدول، مضيفا انه يجب ان تكون هناك رؤية مشتركة لاختزال كل المعوقات بين البلدان الثلاث.

واكد وزير الخارجية التركي انه نقل للحكومة العراقية رغبة بلاده بتفعيل اللجنة الثلاثية العراقية التركية السورية للنظر في مشكلة المياه ونقل التكنولجيا الخاصة باستخدام المياه، اضافة الى مواضيع اخرى من اجل ان تأخذ المنطقة مكانها الحقيقي في العالم على حد تعبيره.

وشدد الوزير التركي على ان بلاده رفعت مستوى المياه المخصصة الى العراق الى اكثر من 500 متر مكعب، وذلك لحل ازمة انخفاض مناسيب نهر الفرات في هذا البلد.

كما صرح أوغلو ان بلاده ستستضيف عددا من الوزراء العراقيين لتفعيل اتفاقية التعاون الإستراتيجي بين البلدين وبحث بنودها على امل ان يجري لقاء قمة بين رئيسي وزراء البلدين خلال اكتوبر المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية