روسيا ترحب بنتائج مؤتمر فتح الذي دعا الى الحوار السلمي مع اسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33087/

أعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 11 أغسطس/آب بمناسبة انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح في بيت لحم ان روسيا تقف الى جانب احلال السلام الوطيد في الشرق الاوسط على اساس قواعد القانون الدولي ، مشيرا الى ان موسكو تعتبر ان هذا المؤتمر الذي اكد المشاركون فيه النية لاجراء حوار سياسي مع اسرائيل قد أسفر عن نتائج مهمة .

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو أن روسيا تعتبر ان المؤتمر السادس لحركة فتح الذي اكد المشاركون فيه النية لاجراء الحوار السياسي مع اسرائيل قد أسفر عن نتائج مهمة.
وقال نيستيرينكو ان تأكيد المؤتمرعلى خيار  القرارات السياسية التفاوضية لتحقيق تسوية مع اسرائيل يتميز بأهمية مبدئية، مشيرا الى ان المشاركين في المؤتمر اظهروا دعمهم للرئيس الفلسطيني محمود عباس باعادة انتخابه قائدا لحركة فتح . وأكد نيستيرينكو على ضرورة مواصلة النهج الرامي الى تحقيق سلام وطيد  في المنطقة على اساس قواعد القانون الدولي المعترف بها من الجميع، بالرغم من  الصعوبات الحالية. واشار الى ان تنفيذ مهمة استعادة الصف الفلسطيني على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية والمبادرة العربية السلمية يعتبر جزءا مهما من السلام الراسخ.
واضاف نيستيرينكو ان روسيا  بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي و"رباعي" الوسطاء الدوليين أيدت دائما  التوصل الى حل عادل وشامل لجميع قضايا الشرق الأوسط وهي تعتزم ان تعمل في هذا المجرى في المستقبل ايضا.

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بعث برسالة تحية الى المشاركين في المؤتمر السادس لحركة فتح. وأكد بوتين فيها "أن حركة فتح، التي تعتبر نواة منظمة التحرير الفلسطينية، تدافع باطراد عن مصالح الفلسطينيين، وبالدرجة الاولى،عن  حقهم في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة وقابلة للبقاء".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)