رئيسا روسيا وفنلندا يبحثان اجراءات مواجهة الازمة المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33083/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيرته الفنلندية تاريو هالونين في مدينة سوتشي يوم 11 أغسطس/آب مسائل التعاون التجاري – الاقتصادي بين البلدين، بما في ذلك في مجال صناعة الاخشاب، وكذلك الاجراءات الرامية الى تقليل تداعيات الازمة المالية العالمية الى أدني حد بالنسبة للتعاون الروسي – الفنلندي .

 بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيرته الفنلندية تاريو هالونين مسائل التعاون الاقتصادي- التجاري بين البلدين، بما في ذلك في مجال صناعة الاخشاب وصناعة تشغيل الاخشاب، كذلك القضايا الدولية الملحة. افاد بذلك سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي عقب مباحثات الزعيمين في مدينة سوتشي يوم 11 أغسطس/آب التي استمرت اكثر من ساعتين.
وقال بريخودكو" ناقش الرئيسان في سياق الحديث الوافي مسائل التعاون التجاري – الاقتصادي بين روسيا وفنلندا وكذلك الاجراءات الرامية الى تقليل تداعيات الازمة المالية العالمية الى أدني حد بالنسبة للتعاون الروسي – الفنلندي الواسع الذي تطور في السنوات الاخيرة بصورة ديناميكية".
واستطرد مساعد الرئيس الروسي قائلا " تطرق الزعيمان الى مسائل التعاون في مجال الطاقة و علاقات روسيا مع الاتحاد الاوروبي والتعاون بين المناطق الحدودية للبلدين. ودار الحديث ايضا عن توفير الظروف الملائمة في البلدين لتوسيع العلاقات الاستثمارية ومسائل التعاون في ميدان صيانة البيئة في منطقة بحر البلطيق والجهود المشتركة لروسيا وفنلندا في تحسين الوضع البيئي".
وحسب قول بريخودكو، فقد اثارت الرئيسة الفنلندية تقليديا مسألة التعاون في قطاعي الاخشاب وتشغيل الاخشاب. وقال بريخودكو ان دميتري مدفيديف اعلن ان تعاون البلدين في هذين القطاعين يجب ان يتناسب مع مهام اصلاح الاقتصاد الروسي وتخلى روسيا تدريجيا عن تصدير المواد الخام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم