محكمة تايلاندية ترفض تسليم رجل الأعمال الروسي فكتور بوت إلى واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33066/

رفضت المحكمة التايلاندية خلال جلستها يوم الثلاثاء 11 أغسطس/آب، رفضت طلب الولايات المتحدة تسليم رجل الأعمال الروسي فكتور بوت، الذي تتهمه واشنطن ببيع أسلحة لمنظمات إرهابية. ورحبت وزارة الخارجية الروسية بهذا القرار.

قررت محكمة مدينة بانكوك التايلاندية براءة فكتور بوت رجل الأعمال الروسي الذي تتهمه الولايات المتهدة بتجارة الأسلحة غير الشرعية، معتبرة الدلالات التي قدمتها واشنطن في القضية غير كافية. ورفضت المحكمة التايلاندية خلال جلستها يوم الثلاثاء 11 أغسطس/آب، رفضت طلب تسليم فكتور بوت الى الولايات المتحدة، وسيتم إطلاق سراح رجل الأعمال الروسي في حال عدم استئناف واشنطن الدعوى ضده خلال 72 ساعة.

هذا ورحبت وزارة الخارجية الروسية بقرار المحكمة التايلاندية بشأن رفض طلب الولايات المتحدة تسليم فكتور بوت.
وتجدر الإشارة الى أن فكتور بوت هو رجل اعمال من اصول سوفيتية، غادر الاتحاد السوفيتي قبل انهياره، ويعتقد أنه يحمل جنسيات دول مختلفة. واقام بوت في السنوات الاخيرة في دولة الامارات العربية المتحدة وأنشأ شركة لنقل البضائع الى دول العالم،  الى ان القت عليه القبض السلطات التايلاندية في عملية مشتركة مع الاستخبارات الامريكية، وذلك في أحد فنادق العاصمة بانكوك في مارس/آذار عام 2008. ومنذ ذلك الحين يجري التحقيق معه بهدف معرفة الحقيقة حول الاتهامات الكثيرة التي تحاول واشنطن ان تنسبها له، بغية استصدار قرار بترحيله من بانكوك ومحاكمته على اراضيها.

وتدعي الاستخبارت الأمريكية أن بوت قدم الى تايلاند لإتمام صفقة بيع صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز "إيغلا" بقيمة 15 مليون دولار. كما تعتبره الولايات المتحدة المورد الرئيسي للسلاح الى المتمردين في كل من افغانستان وانغولا والسودان.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك