مهرجان "دروس اللغة الروسية" لموسيقى الروك في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33024/

جرى في العاصمة الروسية يوم 8 أغسطس/آب مهرجان موسيقي فريد من نوعه اقيم تحت عنوان "دروس اللغة الروسية". إنه مهرجان موسيقى الروك من جميع أنحاء العالم، تلك الموسيقى التي صدحت أغانيها باللغة الروسية . كما انه المهرجان الوحيد الذي تم تقديمه في الهواء الطلق في موسكو هذا العام.

جرى في العاصمة الروسية يوم 8 أغسطس/آب مهرجان موسيقي فريد من نوعه اقيم تحت عنوان "دروس اللغة الروسية". إنه مهرجان موسيقى الروك من جميع أنحاء العالم، تلك الموسيقى التي صدحت أغانيها باللغة الروسية . كما انه المهرجان الوحيد الذي تم تقديمه في الهواء الطلق في موسكو هذا العام.

وتعتبر حديقة "غوركي" التي جرى فيها المهرجان، أحد أفضل أماكن الاستراحة والاستجمام لدى سكان وزوار العاصمة الروسية. وقد شاركت في فعاليات المهرجان فرق شهيرة يحبها الجمهور داخل روسيا وخارجها، مثل الفرقتين الأسطوريتين "آريا" و"أليسا"، وكثير غيرهما.

وقد وجدت تلك الفكرة إقبالا لدى الناس، إذ رقص الجمهور في غاية السعادة منسجما مع الفنانين، بل حتى انه غنى مع المشاركين في المهرجان. وقد لفت هذا الحدث غير العادي انتباه الجميع كبارا وصغارا.

وقد نظم تقديم المهرجان مذيع احدى محطات الإذاعة الروسية أندريه بوخارين، وبرنامجه في تلك المحطة يحمل نفس العنوان – "دروس اللغة الروسية" - وهو مكرس لتجميع لوحات موسيقيين من بلدان مختلفة في العالم وجميعهم يغنون باللغة الروسية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية