بدء عملية فرز الأصوات للجنة فتح المركزية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32999/

بدأت عملية فرز الأصوات للجنة المركزية في حركة فتح والتي يتوقع أن تستمر بضعة ساعات يليها فرز صناديق الاقتراع للمجلس الثوري، وتأتي العملية بعد تأخير استمر ساعات لإتاحة الفرص لكوادر الحركة في غزة بالمشاركة في عملية الاقتراع.

بدأت عملية فرز الأصوات للجنة المركزية في حركة فتح والتي يتوقع أن تستمر بضعة ساعات يليها فرز صناديق الاقتراع للمجلس الثوري، وتأتي العملية بعد تأخير استمر ساعات لإتاحة الفرص لكوادر الحركة في غزة بالمشاركة في عملية الاقتراع.
وكان نبيل عمرو المتحدث باسم المؤتمر العام السادس لحركة فتح قال أنه لم يحدث أي خلل يتعلق بالمجرى الديمقراطي للمؤتمر المنعقد في بيت لحم.

كما قال عمرو أن الظروف التي فرضتها حركة حماس على بعض المقترعين في غزة جعل مسألة التأخير أمرا حتميا متهما الحركة بمحاولة افشال مؤتمر  فتح وهو أمر لم يتسن لها تحقيقه.
وكان نحو 200 من أعضاء الحركة في مدينة غزة قد صوتوا باستخدام الهواتف النقالة والفاكس والبريد الإلكتروني تزامنا مع بدء الانتخابات في مدينة بيت لحم، وذلك رغم تحفظ المسؤولين على موعد وطريقة الانتخاب خشية أن تقوم حركة حماس باتخاذ إجراءات ضد الناخبين، حسب قولهم.

وجاء كلام نبيل عمرو في مؤتمر صحفي عقده عمرو اليوم موضحا ان تمديد فترة التصويت يأتي لإتاحة المجال أمام جميع أعضاء فتح الذين يحق لهم الاقتراع للادلاء باصواتهم، مشيرا إلى أن الفرز سيتم بعد انتهاء أعضاء فتح في غزة من التصويت.

وكانت مصادر فلسطينية قد رجحت أن يحصل المرشحون الشباب على تمثيل أوسع.

هذا ومن المتوقع أن ينتهي المؤتمر السادس لفتح بعد إصدار نتائج الانتخابات والإعلان الرسمي عن البرنامج السياسي للحركة.

وانتهت عملية التصويت في ساعة متأخرة ليلا، بعد تمديدها ساعات إضافية. ورجحت مصادر في حركة فتح حصول مفاجآت في اللجنة المركزية والمجلس الثوري.

وحول هذا الموضوع قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في بيت لحم أن عددا من الأسماء المقربة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مثل نبيل شعث وصائب عريقات ونبيل أبو ردينة وغيرهم، مرشحة للفوز.

وكان المؤتمر السادس لحركة فتح قد مدد أعمال جلساته في محاولة لتبديد الخلافات حول البرنامج السياسي للحركة وانتخاب القيادة الجديدة. كما أعاد المؤتمر في 8 أغسطس/آب تزكية الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيسا للحركة.

يذكر ان المؤتمر قد بدأ اعماله يوم الثلاثاء 4 أغسطس/آب في بيت لحم، وبمشاركة 2355 مندوبا، وهو الاول الذي تنظمه فتح منذ 20 عاما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية