انباء عن مقتل ابرز المتنافسين على خلافة زعيم طالبان باكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32969/

قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك أن حكومة اسلام آباد تلقت معلومات عن اشتباكات بين متنافسين على قيادة حركة طالبان باكستان بعد مقتل زعيمها بيت الله محسود. كما اكد مراسل "روسيا اليوم" مقتل ابرز المتنافسين لخلافة بيت الله وهما حكيم الله محسود وولي الرحمن محسود.

قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك أن حكومة اسلام آباد تلقت معلومات عن اشتباكات  بين متنافسين على قيادة حركة طالبان باكستان بعد مقتل زعيمها بيت الله محسود.

وأضاف مالك ان الاشتباكات وقعت بين مرافقي المتحدث باسم الحركة ولي الرحمن ومرافقي حكيم الله محسود الساعد الأيمن لبيت الله محسود، خلال اجتماع مجلس شورى الحركة لانتخاب زعيم جديد لها. وتوقع الوزير الباكستاني الاعلان عن مقتل محسود رسميا خلال الـ 48 ساعة المقبلة بعد التأكد من اختبار الحمض النووي.

وقال مراسل "روسيا اليوم" من باكستان انه بالفعل بدأت تظهر دلائل قوية على مقتل بيت الله محسود، منها تصريحات من محيط عائلته بالاضافة الى التقارير الاستخباراتية .

واضاف ان اشتباكات عنيفة وقعت بين انصار ولي الرحمن محسود وحكيم الله محسود بعد تزكية مجلس شورى طالبان باكستان لحكيم الله زعيما للحركة، واسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل كل من ولي الرحمن وحكيم الله محسود، وهما من ابرز المتنافسين على خلافة بيت الله، بالاضافة الى مقتل العشرات من زعماء قبيلة محسود.
واكد المراسل ايضاً ان اشتباكات اخرى وقعت بين الجيش الباكستاني ومسلحين بالقرب من الحدود الباكستانية الافغانية اسفرت عن مقتل 16 مسلحا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)