البطريرك كيريل: الحرب الاوسيتية الجنوبية ـ الجورجية كانت كارثة جميع الارثوذكس على اختلاف جنسياتهم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32958/

يقف الإثم الإنساني وراء المأساة كلها. قال ذلك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا في قداس إلهي اقيم على ارواح ضحايا العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية. واكد البطريرك ان هذا العدوان كان كارثة حقيقية لجميع الشعوب الأرثوذكسية على اختلاف جنسياتها.

يقف الإثم الإنساني وراء كافة المأساة. قال ذلك بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في قداس اقيم على ارواح ضحايا العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية. واكد ان هذا العدوان كان كارثة حقيقية لجميع الشعوب الأرثوذكسية على اختلاف جنسياتها.

ترأس كيريل بطريرك موسكو وسائر  روسيا قداساً  إلهيا أقيم في كاتدرائية يسوع المخلص في موسكو على ارواح ضحايا العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية.
وقال البطريرك في كلمة في القداس الالهي أن الإثم الإنساني يقف وراء المأساة كلها ومن بينها الأضرار الجسيمة في البنى التحتية والمأساة الإنسانية. ودعا كيريل الى الصلاة من أجل الحيلولة دون سفك دماء الأبرياء واحترام القيم الروحية المشتركة. كما أكد بطريرك موسكو وسائر روسيا أن حرب الأيام الخمسة في القوقاز كانت كارثة حقيقية لكل الشعوب الأرثوذكسية على اختلاف جنسياتها.
وقال صاحب الغبطة كيريل "ان الكثير من الجورجيين الأرثوذكس شاركوا في هذه الحرب ولقوا حتفهم. ما جرى العام الماضي يعد كارثة لكلا الشعبين الأرثوذكسيين. وسنصلي اليوم على أرواح الذين قتلوا مهما تكن جنسياتهم. سنصلي من اجل جميع الأرثوذكس الذين لقوا حتفهم  في هذه الحرب".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)