اشتباكات بين الشرطة ومسلحين في جاوا الاندونوسية وأنباء عن مقتل نور الدين توب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32941/

قامت الشرطة الاندونيسية السبت 8 أغسطس/آب بمحاصرة أحد المنازل في جزيرة جاوا، حيث جرت اشتباكات عنيفة مع مجموعة مسلحة، وتمكنت قوات الأمن في النهاية من اقتحام المنزل وتصفية نور الدين توب وزملائه، وذلك بحسب وسائل الاعلام المحلية.

قامت الشرطة الاندونيسية السبت 8 أغسطس/آب بمحاصرة أحد المنازل  في جزيرة جاوا، حيث جرت اشتباكات عنيفة مع مجموعة مسلحة، وتمكنت قوات الأمن في النهاية من اقتحام المنزل وتصفية نور الدين توب وزملائه، وذلك بحسب وسائل الاعلام المحلية.
وذكرت  وسائل الاعلام الاندونيسية أن الشرطة قتلت نور الدين خلال الاشتباكات وتحاول الآن التعرف على جثته.
الأنباء عن مقتل نور الدين محمد توب المتهم بأنه العقل المدبر لتفجيرات فندقي ماريوت وريتزكارلتون الشهر الماضي في جاكرتا وتفجيرات بالي عام 2005 وغيرها من العمليات الارهابية، قد تعتبرها السلطات الاندونيسية انجازا في حربها على من تصفهم بالإرهابيين. 
وكان اسم نور الدين محمد توب مدرجا على قائمة أخطر الأشخاص المطلوبين للعدالة في منطقة جنوب شرق آسيا. كما أن جاكرتا رصدت مكافأة مالية تزيد عن 100 ألف دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض عليه. وقد شنت أجهزة الأمن الإندونيسية عمليات مداهمة وغارات عديدة بعد تفجيرات جاكرتا للقبض على توب، اعتقل خلالها أكثر من 200 شخص من أعضاء الجماعة الإسلامية أو الذين يشتبه بتعاونهم معها كما تم قتل العديد منهم.
وقد تمكن محمد توب الخبير في صناعة المتفجرات كما يوصف، مرات عدة ولسنوات من ارباك السلطات والافلات من مطادرة الأجهزة الأمنية له. الشرطة كانت تعزو فشلها في القبض عليه إلى إحجامه عن استخدام الهواتف المحمولة واعتماده على شبكة من المقربين كانوا يحرسون أماكن إقامته. الرجل كان يوصف بأنه ممول وواضع إستراتيجيات رئيسي للجماعة الإسلامية، وتجنيد المتطوعين فيها. وعملية قتله قد تشكل ضربة قاسية ومؤلمة للجماعات المتشددة في منطقة جنوب شرق آسيا، التي مازالت مستمرة في تمردها على الأنظمة هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)